طريقة تخفيف الكرش بسرعة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
طريقة تخفيف الكرش بسرعة

الكرش

يبحث الكثير عن طرق تخفيف الكرش او الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويمكن تخفيف الكرش من خلال اتباع نظام غذائي صحي، والكرش هو تراكم وجود كمية كبيرة من الدهون في البطن إتباع أنظمة غذائية غير سليمة أو شرب الكثير من المياه الغازية أو الكرش الناتج ما بعد الولادة القيصرية أو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والكرش له أضرار كثيرة يعمل على صعوبة التنفس ويجعل الفرد أكثر بطيء في الحركة.

نصائح لـ تخفيف الكرش ودهون البطن

  • الحد من تناول السعرات الحرارية: لقد أكدت الدراسات العلمية أن الحد من تناول السعرات الحرارية يعمل على تخفيف منطقه البطن والدهون المتراكمة فيها، وذلك يكون في مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر لإتباع نظام غذائي آمن لتجنب حدوث مضاعفات جسدية.
  • إتباع نظام غذائي سليم: كما يلزم اخذ البروتينات قليلة الدهون المشبعة مثل المأكولات البحرية والبيض، وعدم اخذ منتجات الألبان واللحوم التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، حيث يلزم أيضا اخذ كمية كافية من الخضروات والفاكهة ومنع أخذ الأطعمة المصنعة.
  • النوم الكافي: يوجد العديد من الأشخاص الذين لا ينامون فتره كافية وذلك يؤدي إلى الإصابة بالسمنة والسكر لذلك يجب اخذ القسط الكافي من الراحة، كما يجب على الأشخاص عمل الرياضة اليومية لتجنب زيادة الوزن يوجد الكثير من الرياضيات ويوجد أيضا رياضه البطن التي تساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والتقليل من السكريات والوجبات الجاهزة، ومضغ الطعام جيدًا وأخذ وجبات صغيرة على مدار اليوم، بالإضافة إلى اخذ كميات كبيرة من الماء تساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • الابتعاد وتجنب المشروبات الغازية وعدم شرب الماء أثناء الطعام وأخذ العصائر الطبيعية بدلًا من العصائر المعلبة، والابتعاد عن وجبة العشاء ويمكن تبديلها ثمرة من الفاكهة.
  • ممارسة بعض الرياضات اليومية تساعد في الحرق، بالإضافة إلى تجنب الزيوت المهدرجة واستخدام زيت الزيتون.
إقرا أيضا :  أعشاب حرق الدهون وإنقاص الوزن
نصائح لـ تخفيف الكرش ودهون البطن
نصائح لـ تخفيف الكرش ودهون البطن

وصفات طبيعية لـ تخفيف الكرش

  • الوصفة الأولى: مكونة من (ملعقتين من النعناع – ملعقتين من الشاي الأخضر – ملعقتين من الزنجبيل المطحون – ملعقتين من قشر الرمان)، ويتم إضافة جميع المكونات في كوب ماء وتوضع على النار لمدة ربع ساعة حتى يتم الغليان ويشرب كوب على الريق يوميًا.
  • الوصفة الثانية: مكونة من (ملعقة كبيرة من الكمون – ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون – ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر – ملعقة كبيرة من النعناع)، ويتم تحضيرها من خلال يتم إحضار وعاء نضع جميع المكونات فيه ووضع عليها كوب من الماء وتوضع على النار حتى يتم الغليان ويشرب منها ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات.
إقرا أيضا :  ما هو ريجيم الماء

المصادر والمراجع

16 مشاهدة