الوزن المثالي

طريقة تخسيس الجسم في الشتاء

طريقة تخسيس الجسم في الشتاء

تخسيس الجسم

تخسيس الجسم في الشتاء من أصعب الأشياء التي قد يمر بها أصحاب الوزن الزائد، وذلك لأن فترة النهار تصبح قصيرة، ويصبح الجو شديد البرودة، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع لذلك تصبح مهمة تخسيس الوزن في الشتاء صعبة.

تناول العديد من الأطعمة المليئة بالدهون، والسكريات والتي تعمل على تراكم الدهون قي في منطقتي البطن، والأرداف، ويزداد الوزن بصورة ملحوظة في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس، وعدم القدرة على ارتداء الملابس المرغوب فيها.

تخسيس الجسم في الشتاء

  • هناك العديد من الطرق التي يمكن إتباعها لخسارة الوزن بفاعلية في فصل الشتاء دون الحرمان، أو وجود ضرر على الجسم، ومن أفضل هذه الطرق تناول الطعام المشوي، حيث يعتبر فصل الشتاء من الفصول الجيدة لإعداد حفلات الشواء الممتعة، واللذيذة، كما أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والسعرات الحرارية.
  • بالإضافة إلى الإكثار من شرب المياه والعصائر، حيث يعد الماء من أفضل المشروبات التي تعمل على تخسيس الجسم، كما يمكن تناول بعض العصائر الطازجة مثل: عصير الكمثرى، عصير الليمون، عصير الكيوي، عصير الجريب فروت، كما يلزم تناول الخضروات الطازجة التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة، لذا ينبغي تناول الخضروات كالبروكلي، والقرنبيط، والكرفس، والسبانخ، وغيرها من الخضروات الورقية.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطارن حيث من من الأخطاء التي يقع فيها البعض هو إهمال وجبة الإفطار، ولكن يجب الالتزام بتناول وجبة الإفطار، وأن تتضمن زبد الفول السوداني، أو الشوفان، والتي تزيد من إفراز مادة السيروتونين التي تقلل من الشعور بالاكتئاب.
إقرا أيضا:  أسباب فرط الوزن وطرق العلاج
تخسيس الجسم في الشتاء
تخسيس الجسم في الشتاء

حمية تخسيس الجسم في الشتاء

  • يمكن إتباع هذه الحمية لإنقاص الوزن، وهي (كوب حليب خالي الدسم، رقائق قمح، قليل من الزبيب) في الإفطار، و(قطعة لحم مشوي مع خضار، فاكهة مثل التوت، والموز) في وجبة الغداء، و(بطاطس مسلوقة، وبيض، ويجب تناولها قبل النوم بثلاث ساعات) في وجبة العشاء.
  • كما يلزم تناول حساء الخضروات، حيث يتميز حساء الخضروات بقدرته الهائلة على تدفئة الجسم، وزيادة الشعور بالشبع، لذا يجب تناولها بين الوجبات الرئيسية لتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، وبالنسبة لطريقة عمل حساء الخضروات للتخسيس فالمكونات (٤ بصلات مقطع شرائح-١٠ سيقان كرفس- ٤حبات جزر مكعب -٤حبات لفت -٢ كوب فطر- زنجبيل مطحون -ثوم مفروم – ملح، فلفل أسود).
  • طريقة التحضير يتم وضع جميع المكونات السابقة في وعاء على النار مع مقدار مناسب من الماء، ويترك لمدة نصف ساعة، ويتم وضعها في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط متجانس كثيف، ويوضع مرة أخرى على نار هادئة حتى الغليان، ويتم تناوله بين الوجبات.
إقرا أيضا:  حساب الكالوري التي يحتاجها الجسم

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  فوائد الموز في الرجيم
إقرأ أيضا:كيفية سد الشهيه المفتوحة

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة تحضير تشيز كيك بارد
التالي
طريقة فطيرة التفاح بالقرفة والمربى