كيف

طرق للتخلص من النمل الاسود

طرق للتخلص من النمل الاسود

النمل

يعد النمل الاسود أحد الحشرات التي تتواجد بكثرة في المنازل، ويعد النمل الاسود من الحشرات المزعجة الغير ضارة إلا أنها غير محبوب وجدها وتتعدد أسباب ظهوره، وفيما يلي بعضها.

  • تلعب الرطوبة العالية والبيئات المناسبة لبناء أعشاش النمل أحد أهم الأسباب التي تؤدي الى ظهورة بكثرة، حيث يمكن أن يعمل تسريب المياه من الأسطح أو مواسير الصرف الصحي الى بناء أعشاش النمل، كما يمكن لبقايا الأطعمة أن تجذب النمل اليها.
  • يتسبب ورق الشجر الجاف الى ظهور النمل الاسود، وغالبا ما توجد أوراق الشجر الجافة في الساحات والحدائق، وحيث أن تراكمها يتسبب في ظهور العفن والفطريات تحتها مما يتسبب في ظهور أعشاش النمل.
  • يعد تكديس الخشب المخصص للمواقد أحد البيئات المناسبة والمفضلة لظهور النمل، كما أن شقوق الجدران أحد الأسباب الرئيسية لظهور النمل، حيث توفر أعشاشا مثالية للنمل الاسود.
إقرا أيضا:  كيفية الحفاظ على المياه

طرق للتخلص من النمل الاسود

 

-
طرق للتخلص من النمل الاسود
طرق للتخلص من النمل الاسود
  • يجب غلق الشقوق والفتحات التي توجد في جدران المنازل والحدائق وذلك باستخدام سيلكون البناء أو الصوف الصخري أو الاسمنت في حال توفر أحدها.
  • يجب التأكد من ازالة بقايا الطعام التي يمكن أن توجد في الصحون أو الأرض، كما يجب غلق سلة المهملات وذلك لمنع انجذاب النمل اليها.
  • استخدام الأدوية المناسبة التي تكافح هذه الحشرات، ويتوافر في السوق الكثير من الأنواع، إلا أنه يفضل استخدام الأدوية التي تجذب النمل الى أخذها الى أعشاشها وذلك لموت أكبر عدد منها.
  • يمكن استخدام المبيدات الحشرية في الحدائق، وذلك من خلال حلها في الماء بنسب مكتوبة على عبوات المبيدات الحشرية، ثم يرش الشجر والأسوار بالمبيدات للتخلص منها.
إقرا أيضا:  كيف اعزف على الة الناي

وصفات طبيعية للتخلص من النمل الاسود

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ابعاد النمل، ومنها ما يلي :

  • تعمل أوراق الغار على ابعاد النمل، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ورق الغار في الأماكن التي يتواجد بها النمل، وفي زوايا البيت والنوافذ والمداخل والمخارج، وكذلك بداخل خزائن المطبخ.
  • يمكن لبعض الزيوت العطرية أن تعمل على طرد النمل الاسود وذلك عن طريق بضع قطرات في الأماكن التي يتواجد بها النمل، وفي زوايا البيت والنوافذ والمداخل والمخارج، وكذلك بداخل خزائن المطبخ، ومن أهم هذه الزيوت الطبيعية الفعالة هو زيت النعناع.
  • تعمل بودرة الفلفل الأحمر أو الأسود على ابعاد النمل، وذلك عن طريق وضعه على المناطق التي يتواجد فيها، كما يمكن رشه بودرة الفلفل الأحمر حول المنزل وذلك لابعاد المنزل.
  • تعمل قشور الأحماض على طرد النمل تنفيره، وذلك عن طريق وضع قشور البرتقال والليمون في الأماكن التي يتواجد بها النمل، وفي زوايا البيت والنوافذ والمداخل والمخارج، وكذلك بداخل خزائن المطبخ.
  • يعمل عصير الليمون على طرد النمل الاسود حيث يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على ابعاده، ويمكن استخدامه عن طريق مزج كمية من عصير الليمون مع ثلاثة أضعافها من الماء، ويوضع المحل بداخل زجاجة رذاذ وترش تجمعات انمل بالمحلول.
إقرا أيضا:  كيفية إصلاح الحذاء الخفيف

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
الفرق بين العنبر الأصلي والمزيف
التالي
كيفية التخلص من البق