الحمل والولادة

طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

شد ترهلات البطن هو ما تبحث عنه المرأة بعد الولادة، كما أن المرأة تقع في حيرة لاختيار الطريقة المناسبة لـ شد ترهلات البطن نظرا لعدم قدرتها على إتباع حمية غذائية للتخسيس حتى يمكنها الاهتمام بالرضيع.

طرق شَد ترهلات البطن بعد الولادة

تتسبب ترهلات البطن في إزعاج كبير للمرأة بعد مرحلة الحمل، والولادة، والتي يمنحها جسم غير متناسق، وتوجد طرق متنوعة للتخلص من ترهلات البطن، ولكن يجب عدم الإسراع في التخلص من هذه الترهلات بعد الولادة مباشرةً، ولكن يجب الانتظار فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، وفي حالة الولادة القيصرية لابد من الانتظار ٤ شهور على الأقل، ومن طرق شَد ترهلات البطن كالتالي:

إقرا أيضا:  فوائد السمك للحامل وأضراره
  • استخدام حزام للبطن: يمكن استخدام حزام للبطن بعد مرور أسبوع على الأقل من الولادة الطبيعية، والاستمرار على ذلك حتى الأربعين، ولا ينبغي تطبيق ذلك في حالة الولادة القيصرية إلا بعد مرور أربعة أشهر.
  • الإكثار من شرب الماء: حيث ينبغي الإكثار من شرب الماء، وتناول الفواكه، والخضروات الطازجة، وذلك حتى يستعيد الجسم قوته من جديد، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد ترهلات البطن، وذلك عقب انتظام الدورة الشهرية، ويجب أن تتم ممارسة التمارين الرياضية تحت إشراف متخصصين الرياضة، وذلك للوقاية من تعرض الجسم للأذى، أو الشد العضلي.
  • استخدام كريمات شد الترهلات: توجد أنواع عديدة من الكريمات التي تعمل على شد ترهلات البطن، وإعادة البطن كما كانت، حيث يتم دهان البطن قبل النوم مع تغطيتها باستخدام الورق الاسترتش، ويمكن أيضاً استخدام زيت الزيتون لترطيب منطقة البطن.
إقرا أيضا:  طريقه حساب الحمل بالأشهر هجري وميلادي
طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة
طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

تمارين شد ترهلات البطن بعد الولادة

  • التمرين الأول: نقوم بوضع اليدين خلف الرأس مع قبض عضلات البطن، ورفع الرأس، وثني عضلات الجسم كاملة بالتبادل، وتكرار التمرين ٣٠ مرة يومياً.
  • التمرين الثاني: يتم رفع الرأس لأعلى، وأخذ نفس عميق، والعد عشر مرات متواصل، والعودة مرة أخرى للوضع الطبيعي ثم التكرار لعدة مرات كل يوم.
  • التمرين الثالث: نقوم برفع القدمين لأعلى مع تثبيته، وإنزالهم لأسفل، والتكرار ٢٠ مرة متصل.
  • التمرين الرابع: يتم إجراء هذا التمرين بالوقوف مع استقامة الظهر مع الميل ناحية اليمين، وناحية اليسار، وتكرار التمرين لعدة مرات.
إقرا أيضا:  فوائد زيت الخروع للولادة طبياً

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أعراض الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
معلومات عامة عن الكمبيوتر
التالي
فوائد وأضرار عشبة الشيح