صحة البشرة

طرق توحيد لون بشرة الوجه

طرق توحيد لون بشرة الوجه

ماسكات لـ توحيد لون بشرة الوجه

تبحث الفتيات دائما عن طرق توحيد لون بشرة الوجه بعيدا عن مستحضرات التجميل، وهناك ماسكات طبيعية تساعد في توحيد لون بشرة الوجه سنذكر بعض منها في هذا المقال.

ماسك الزبادي

يعد الزبادي من العناصر الغذائية المفيدة جدا في توحيد لون البشرة لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بتفتيح وتوحيد لون البشرة، ويعد الزبادي من الوصفات المفيدة لجميع أنواع البشرة، حيث تقوم بفرك الزبادي على البشرة لدقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا لمدة شهرين وسوف تلاحظين الفرق.

ماسك العسل

 إن عسل النحل الطبيعي هو مطهر طبيعي للبشرة حيث أنه يقوم بالقضاء على الجراثيم التي كثرتها تتسبب في وجود البقع والندبات وتغير لون البشرة، فقومي بوضع قطرات من عسل النحل على الوجه وتدليكه جيدا فيقوم بإزالة الخلايا الميتة على الجلد ومع الاستمرار يقوم بتوحيد لون البشرة، ويكرر الماسك بشكل يومي لمدة أسبوعين وسوف تلاحظين الفرق. 

ماسك الألوفيرا (هلام الصبار)

إن الصبار معروف منذ القدم أنه علاج فعال لمشكلة تصبغ الجلد ويساعد في تجديد خلايا البشرة وإعادة بناء الأنسجة التالفة مما يؤدي إلى توحيد لون البشرة، حيث تقومي بوضع هلام الصبار على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق. 

ماسك الليمون لـ توحيد لون بشرة الوجه

إن الليمون من الأحماض الغنية بفيتامين C الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها مع توحيد لون البشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة، ولكن عند استخدامه يجب تخفيفه بالماء ثم نضعه على البشرة حتى ويغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق في فترة قصيرة جدا.

طرق توحيد لون بشرة الوجه
طرق توحيد لون بشرة الوجه

ماسك البرتقال

إن البرتقال أيضا من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين C فهو عامل أساسي في توحيد لون البشرة وتفتيحها، ويمكن استخدامه من خلال عصير البرتقال مع القليل من الكركم فيقضي على الصبغات الجلدية ويقوم بتوحيد لون البشرة، أو مزجه مع الزبادي وذلك للبشرة الحساسة ويتم تكرار الماسك مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق من اول استخدام. 

ماسك الطحين

إن الطحين يستخدم منذ القدم في ماسكات التفتيح للبشرة وهو عنصر يساعد في تفتيح سريع للبشرة من اول استعمال لذلك الكثير يقوم باستخدامه في المناسبات، تقومي بمزج القليل من الطحين مع الماء حتى يصنع عجينة نضعها على البشرة حتى تجف ثم تغسل ويكرر الماسك ثلاث مرات بالأسبوع لمدة شهرين وسوف تلاحظين توحيد لون البشرة مع تفتيحها بشكل ملحوظ.

المصادر والمراجع

السابق
تفسير رؤية تناول الطعام في المنام
التالي
طرق التغذية السليمة في جميع المراحل