طرق تهدئة الأعصاب الطبيعية

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 4 يناير 2020
طرق تهدئة الأعصاب الطبيعية

نبذة عامة

طرق تهدئة الأعصاب كثيرة ومتعددة، وتتركز طرق تهدئة الاعصاب في تناول الاعشاب وممارسة التأمل والاسترخاء والتدليك واليوغا الحمام الهادئ، ويحدث خلال يومنا وفي كل يوم الكثير من الضغوطات والمشاكل التي تؤثر بالسلب على حياتنا، وهذه الضغوطات تكون نتيجة إلى الخلافات التي تحدث في العائلة، أو بين الزوجين، أو على مستوى العمل، وفي هذا الآونة قد نحتاج إلى الاسترخاء وهدوء الأعصاب، ولقد وجد مشروبات كثيرة تعمل على هدوء الأعصاب واسترخائها بعد معاناة طول اليوم، وهي الأعشاب الطبيعية المكونة من المواد الطبيعية مثل البابونج، وأي عصائر طبيعية وهكذا.

إقرا أيضا:  طريقة عمل سمك البربون في الفرن

طرق تهدئة الأعصاب

تعد الأعشاب من المصادر المهمة والطبيعية التي يجعل الجسم أن يتخلص من القلق والتوتر، ويعمل على تهدئة الأعصاب فمنها ما يقوم بعلاج القلق والتوتر مثل، البابونج، والشاي، الميليسيا، والينسون، ومن الممكن أن يؤخذ هذا في صورة أقراص تتكون وتحتوي على خلاصة هذه الأعشاب.

  • التدليك والاسترخاء

التدليك والاسترخاء من الأشياء المهمة التي تعمل على المساعدة بشكل كبير وملحوظ في التخفيف من الضغوطات النفسية التي تحدث في يومنا، فنقوم بتدليك منطقة كلا من الظهر، والرقبة، والساقين، والقدمين، حتى التخلص من القلق والتوتر والذي يجعل الشخص يشعر بتحسن مزاجي جيدا.

  • الروائح الطبية

الروائح من الممكن أنها تعمل على تهدئة الأعصاب وأنها أيضا تعمل بشكل إيجابي على العقل والجسم، فهي تعتبر من أكثر الطرق التي تخلص الجسم من القلق والتوتر وتشعر الجسم بالهدوء والسكينة، ومن هذه الروائح، خشب الصندل، والخزامي والبخور، بالإضافة إلى الزيوت العطرية التي من الممكن أن توضع في الحمام أو دهنها على الجسم والملابس كنوع من الزيوت مثل زيت العود.

  • التأمل
إقرا أيضا:  طريقة تفريز الكوسا

أيضا التأمل هي طريقة من الطرق التي تساعد الجسم الذي يشعر بالقلق والتوتر على الهدوء والاسترخاء ومن ثم هدوء الأعصاب، ومن هذه التأملات سماع موسيقى هادئة تعمل على تقوية الشعور بالارتياح، كما أن مضغ العلكة من الطرق السريعة التي تجعلنا نتخلص من الشعور بالتوتر والإجهاد.

  • اليوغا

اليوغا تعتبر من أنواع الرياضات المهمة والتي تساعد الجسم على تحسن المزاج وتعطى الجسم مرونة داخلية، مما يجعل الجسم يشعر بالراحة والهدوء الذهني.

  • الحمام الدفيء
إقرا أيضا:  سلطات رجيم وتخفيف الوزن

ومن الأشياء التي أيضا تجعل الجسم يشعر بالهدوء والاسترخاء أخذ حمام دافئ، يعمل على التخفيف من القلق ويزيل التوتر ويقوم بتهدئة الأعصاب، خاصة إذا كان الماء مضاف إليه القليل من العطر الطبيعي فذلك يزيد من عملية الاسترخاء.

طرق تهدئة الأعصاب عن طريق الأعشاب

طرق تهدئة الأعصاب الطبيعية
طرق تهدئة الأعصاب الطبيعية
  • خليط من عصير الجزر وعصير الكرفس مع ملعقة كبيرة من عصير البقدونس.
  • عصير الجزر مع الخس والسبانخ.
  • عصير الليمون بالسكر أو العسل.
  • وغيرها من المشروبات.

المصادر والمراجع

17 مشاهدة