طرق تحضير ألوان الطعام البودرة

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 1 يناير 2020
طرق تحضير ألوان الطعام البودرة

أفضل طرق تحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات

تستخدم ألوان الطعام البودرة لتعطي مظهر حسن المشروبات والأكلات المختلفة، ولكن يفضل أن يتم اختيار هذه الألوان بعناية لضمان الأمان على الصحة وعدم التسبب بأي ضرر من استخدامها، ويمكن الحصول على هذه ألوان الطعام البُودرة من الوصفات الطبيعية بنقع الأعشاب في الماء.

طرق تحضير ألوان الطعام البودرة

اللون الأصفر

  • يمكن صنع اللون الأصفر من الزعفران حيث يتم نقع عشبه الزعفران في الماء، كما يمكن أن يضاف مسحوق الكركم إلى الزعفران لكي نتمكن من الحصول على لون اصفر قوي، ثم يصفى السائل حتى يصبح لدينا لون خالي من الشوائب.
إقرا أيضا:  طريقة عمل أرز المندي باللحم

اللون الأخضر

  • يمكن صنع اللون الأخضر من عشب أو نبات السبانخ، والذي يعتبر أحد أهم المواد الغذائية التي يمكن صنع اللون الأخضر منها، ويتم صنعه عن طريق غسل عدة أوراق من السبانخ جيدا، واختيار الطازج منها ووضعها في الخلاط الكهربائي مع كمية قليلة من الماء حتى يتم طحنها جيدا، ثم تتم تصفيتها للحصول على لون اخضر، ويمكن استبدال السبانخ بأوراق البقدونس وهي سوف تعطي نفس النتيجة.
إقرا أيضا:  طريقة عمل التراميسو الايطالي

اللون البرتقالي

  • يتم الحصول على اللون البرتقالي من نبات الجزر، حيث يتم إحضار عدة حبات من الجزر وتغسل جيدا ثم توضع في الخلاط الكهربائي، ويضاف إليها كمية قليلة من الماء وتخلط جيدا، حتى يتم طحنها ثم تتم تصفيتها حتى يتم الحصول على لون برتقالي.
طرق تحضير ألوان الطعام البودرة
طرق تحضير ألوان الطعام البودرة

اللون الأحمر

  • يمكن تحضير اللون الأحمر عن طريق استخدام نبات البنجر، فأولا يغسل نبات البنجر جيدا، ثم يتم تقطيعه ويوضع بالخلاط الكهربائي مع كمية قليلة من الماء، ويخلط جيدا ثم يصفى يتم الحصول على لون احمر مميز.

اللون البنفسجي

  • يتم الحصول على اللون البنفسجي عن طريق استخدام أوراق الكرنب الأحمر، حيث يتم إحضار عدة ورقات من الكرنب الأحمر أو البنفسجي وتوضع على نار متوسطة مع كمية قليلة من الماء، وتترك لبضع دقائق حتى يتحول لون الماء للون البنفسجي.
إقرا أيضا:  طريقة عمل القلقاس بالسلق بدون لحمة

اللون الأزرق

  • يمكن الحصول على اللون الأزرق بمنتهى السهولة، عن طريق إضافة القليل من البيكنج صودا إلى محلول اللون البنفسجي وتقلب جيدا، وتركها لمده مما سوف يحول اللون بالتدريج إلى اللون الأزرق، ويمكن أيضا الحصول على اللون الأزرق من عصير التوت الأسود حيث أن عصارته تعطي اللون الأزرق.

المصادر والمراجع

List of colors: A–F

colors

40 مشاهدة