الشك بين الزوجين

طرق التعامل مع الزوج الشكاك

طرق التعامل مع الزوج الشكاك

نبذة عامة

إن من أبرز علامات الزوج الشكاك هو شكه في تصرفات زوجته ثم يندم على ذلك، ووجود مشكلة الزوج الشكاك تكون في نشأته أو شخصيته فقط حاولي اتباع بعض الخطوات وأن كان من تصرف منك فقومي بتصحيح هذا التصرف وغيري اعتقاده عنكي ثم اتبعي بعض الخطوات التي ستكسبك ثقه زوجك طوال حياتكم الزوجية وتعيشوا حياة أسرية مليئة بالسعادة دون الشكوك التي تنغص معيشتكم.

طرق التعامل مع الزوج الشكاك

  • الحوار: الحوار الصريح والمباشر مع زوجك قد يريحه ويزيل دوافع الشك من داخله لمعرفة ما هو السبب الرئيسي الذي يدفع مشاعرة لذلك الشعور ومعالجته بطريقة صحيحة وحاولي الوصول معه لقرار بأن الحياة الزوجية تبنى على الثقة والاحترام المتبادل.
  • بادري دائما: وقبل أن يسألك زوجك احكي له انتي كل التفاصيل التي تتوقعين انها تدور بخاطره فبادري بمصارحته بكل الأمور قبل أن يسألك هو عنها، فذلك من شأنه تعزيز الثقة بينكم وإزالة محاور الشكوك لدى زوجك.
  • تجنب إخفاء الأمور: لا تخفي أي أمر عن زوجك ولا تقومي باستفزاز مشاعره بالكلام عن غيره حتى لا يشك في سلوكك مهما كان هذا الكلام بصفو نية فلا تقومي بأي اهتمام في كلامك عن أي شخص ولا تخفي أي امر عن زوجك مهما كان بسيط بالنسبة لك فهو عظيم الشأن لديه، حيث أن حسابات الرجل غير حسابات المرأة تمامًا.
  • وراجعي تصرفاتك: راقبي تصرفاتك اليومية فقد يكون منها بعض التصرفات التي تغضبه بشكل كبير ومراقبتك لتلك التصرفات ستجعلك تستنتجين ما هو الشيء الذي يغضب ويستفز مشاعر زوجك فمثلا يمكن أن تكوني تقومين بالمقارنة بينه وبين أحد الأشخاص دون قصد في اهانته أو غضبه منك أو يمكن أن تكوني تهتمين في كلامك بأشخاص غيره ولا تكترثين لأفعالك بمراقبتك إياها ستجعلين الأمور أقل تعقيدا 
  • الاهتمام والحب: اظهري اهتمامك زوجك واهتمي به وبمشاعرك افصحي عن حبك له دائما ولا تفضلي أي من الاشياء إذا كان حتى عملك أو أولادك عليه، فهو في المقام الأول وبعده يأتي كل شيء آخر.
طرق التعامل مع الزوج الشكاك
طرق التعامل مع الزوج الشكاك

وأخيرا لا تستسلمي ابدا وحولي مرات عديدة ولكن أن كان زوجك فوق المعقول في سلوكه يمكنك إرشاده لزيارة طبيب نفسي وأن ضاق امامك وأصبحت الحياة مستحيلة الطلاق قد يكون حلا مثاليا للطرفين وراحتهم، ولكن لا تلجأِ لذلك الحل إلا بعد استنفاذ كل الطرق المتاحة أمامك والمحالة دائمًا مع زوجك لحل تلك المشكلة المؤرقة لكل منكم. 

 

إقرا أيضا:  اكتشفي أشهر علامات خيانة الزوج لزوجته

 

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية التعامل مع الطفل في عمر السنتين
التالي
ما هو ريجيم الماء