شخصيات

صمويل كولت مخترع المسدس

صمويل كولت مخترع المسدس

صمويل كولت

قدم المخترع الأمريكي صمويل كولت أوّل براءة اختراع لـ المسدس، وقد أسس صمويل كولت شركة (كولت للتصنيع) والتي كان اسمها فيما سبق (شركة كولت لتصنيع الأسلحة) وبدأ رحلة التصنيع من خلال مصنع الشركة الذي كان يقوم بإمداد الأسلحة خلال الحرب الأهلية ومن أبرز موديلات المسدسات التي صنعها كولت (مسدس عيار 0.45) والتي تم إطلاق عليه لقب (صانع السلام).

حياة صمويل كولت

صمويل كولت أمريكي الجنسية ولد في 19 يوليو عام 1814م في مدينة هارتفورد في ولاية كونيتيكيت في الولايات المتحدة الأمريكية عمل في مجال تكنولوجيا وتصنيع الغواصات البحرية وقام بالتجارة في قطع الغيار في صناعات عديدة ومختلفة وله 8 أطفال من مرتين زواج فزوجته الأولى هي (كرستوفر كولت) والثانية تدعى (سارة كالدويل كولت)، وقد توفي صمويل كولت في 10 يناير 1862 م بعد صراع من مرض النقرس وتم دفنه في هارتفورد في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرا أيضا:  من سيرة تميم البرغوثي

بدايات  اختراع المسدس

بسبب إهتمام كولت بعلم الميكانيكا وشغفه بها نجح في الوصول إلى مستوى متقدم في تصنيع الأشياء وتفكيك أجزائها في سرعة ودقة عالية ثم ألتحق بأكاديمية (أمهرست) في مدينة ماساتشوستس ولكن تم طرده منها بعد فترة.

إقرأ أيضا:الزعيم الهندي المهاتما غاندي

وبدأ كولت تصنيع (المسدس) وما لبث أن إنتشر بسرعة البرق في نهايات القرن الثامن عشر وتم بيع أول مسدس بقيمة 17 دولار أمريكي ثم تبع ذلك مراحل تطور المسدس والأسلحة بصفة عامة عام 1872م ثم قام الجيش الأمريكي برعاية إختراع كولت وتطويره مع إضافة مادة البارود إليه وتم توزيع كل نوع على فصائل مختلفة من الجيش الأمريكي.

صمويل كولت مخترع المسدس
صمويل كولت مخترع المسدس

وكذلك كانت هناك صفقات رائعة لكولت جعلت منه واحدًا من أغنى رجال الولايات المتحدة الأمريكية مثل صفقة باترسون في ولاية نيوجيرسي وصفقة صناعة الألغام تحت سطح الماء ولكنهما لم يحققا النجاح المنتظر وجاءت بعدهما صفقة كبرى تمثلت في طلب تكساس رينجرز عدد 1000 مسدس في فترة حرب الأمريكان مع المكسيكيين وكذلك حصل مصنع كولت في هاتفورد بإمتياز توزيع الأسلحة للقوات الأمريكية في الشمال والجنوب أثناء فترة الحرب الأهلية الأمريكية.

وكولت كان حريصًا رغم الصعوبات في إختراع المسدس أن يكون المسدس قابلًا للتبديل وأن يكون سلس وله قطع غيار يوفرها المصنع بشكل مستمر وبأسعار معقولة والأهم من ذلك أن كولت أدخل تطويرًا في المسدس جعله أول مسدس في التاريخ البشري له القدرة على إطلاق النيران بشكل مستمر ومتتابع دون توقف.

إقرا أيضا:  معلومات عن ليونيل ميسي

إنجازات وأعمال صمويل كولت

  • أنتج مصنع كولت أكثر من 400 ألف مسدس وذلك في ال 25 سنة الأولى من بداية الإنتاج بالمصنع.
  • أهدى السلطان العثماني عبد المجيد الأول مسدس منقوش مصنوع من الذهب.
  • صاحب مدرسة فريدة في التسويق لمنتجات مصنعه وبالتالي زيادة المبيعات.
  • في عام 1867 تم بناء كنيسة أسقفية تخليدً لذكرى صمويل كولت.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:عن الداعية الإسلامي محمد العريفي
السابق
طرق تساعد على تسريع الكمبيوتر
التالي
ما هي انواع مشكلة التنمر