الاداب والشعر

روايات ولدت من الأحلام

روايات ولدت من الأحلام

روايات ولدت من الأحلام

هناك روايات ولدت من الأحلام، وللتعرف على أحد أهم وأبرز ما وجد من روايات ولدت من الأحلام والتي كانت الأحلام السبب الرئيسي في كتابتها حيث شكلت الهاما لبعض الكتاب والرواة تابع المقال الآتي.

روايات ولدت من الأحلام

  • الرواية الشهيرة شفق – (TWILIGHT):

هي أحد الروايات التي شكلت الأساس الأول في سلسلة روايات مصاصي الدماء الرومانسية، والتي حصلت على مقدار هائل وعظيم من الشهرة بين اواسط الشباب، ورواية شفق من تأليف وكتابة الراوية والكاتبة الشهيرة ستيفاني ماير (Stephanie Meyer) وهي أم لأربعة اطفال، والتي تعمل كموظفة استقبال في احد شركات القطاع الخاص.

ولكن تاليفها لهذه الرواية، كان من اعظم نقاط التحول التي شهدتها حياتها، والتي حولتها إلى أحد اكثر النساء تأثيرا في المجتمع، إضافة إلى كونها أكثرهن ثراء، وهذه الرواية ذات السيط الشهير والعالمي، استمدت أفكرها وأحداثها من حلم قد راود ستيفاني ماير أثناء نومها في أحد ليالي العام 2003، وتحديدا في شهر يونيو.

  • حلم ستيفاني ماير والذي كان الهاما لروايتها الشهيرة
إقرا أيضا:  سيرة حياة فدوى طوقان

رأت ستيفاني ماير في منامها حبيبين يجلسان سويا في احد الحدائق، واللذان دار بينهما نقاش حول صعوبة نجاح حبهما على ارض الواقع، والذي يعد كون الفتاة بشرية، والشاب من مصاصي الدماء، سبب عدم قدرتهما على إنجاح وتحقيق ذلك الحب.

إقرأ أيضا:اشعار نزار قباني عن الشوق

حيث كان الحبيب مصاص الدماء متعطشا بشدة إلى دماء حبيبته، والذي كان يقاوم ذلك بشدة بينما كان الفتاة البشرية تحاول تمالك نفسها حتى لا يقوم بقتلها، وقد حاولت ستيفاني تجاهل ما حلمت به مرارا وتكرارا، ولكنها لم تستطع ذلك لتراود ستيفاني فكرة تجسيد تلك الاحداث وكتابتها.

روايات ولدت من الأحلام
روايات ولدت من الأحلام

ما واجه ستيفاني مايير أثناء كتابتها للرواية

كانت الكتابة في بداية الأمر بالنسبة لستيفاني كانت كأحد أنواع المذكرات اليومية التي لم تطلع عليها احدا، سوى شقيقتها
حيث لم تكن قكرة وجود روايات ولدت من أحلام  موجودة على أرض الواقع أصلا، وقد اعجبت شقيقة ستيفاني وانبهرت بما قد كتبته ستيفاني، حتى انها قامت بإرسال تلك المسودة إلى مجموعة من دور النشر.

وما لبث إلا أن رفضت 9 من دور النشر التعامل معها، وقامت 5 دور أخرى بالإمتناع عن الرد، وما ان أصاب الإحباط ستيفاني ماير، حتى قامت دار “لتل براون”، بالرد بالموافقة على توقيع عقد مع مايير والذي بمقتضاه يتم نشر ثلاثة روايات ضمن هذه السلسلة، وذلك مقابل أجر لستيفاني والذي بلغ ما يقارب ال 750 ألف دولار.

إقرا أيضا:  طريقة كتابة مقدمة وخاتمة البحث
إقرأ أيضا:الشعر النبطي

وقد استغرف الأمر من ستيفاني ثلاثة اشهر حتى تقوم بتحويل حلمها إلى رواية كاملة، ولم يقتصر الأمر عند ذلك، بل قد حصدت هذه الرواية شعبية عالمية هائلة، حيث حققت رواية شفق كونها الكتاب الأكثر مبيعا على مدار 91 أسبوعا كما وقد تم بيعها في أكثر من 26 دولة مختلفة، وحصلت الرواية التي لم تكن ستيفاني تنوي نشرها المرتبة الأولى على مستوى كل الروايات آنذاك.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:مجموعة شعر عن الأخ والأخوة

نتـالي عابد، مدققة وكاتبة في موقع ويكي عرب، حاصلة على البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من الجامعة الأردنية، أعمل من أجل إثراء المحتوى العربي على المستويين المحلي والعالمي، وذلك لأن المعلومة يجب أن تكون حرة.

السابق
متلازمة بهجت الأسباب والأعراض
التالي
معلومات عن تمثال أبو الهول