صحة البشرة

درجات لون البشرة وطرق المحافظة عليها

درجات لون البشرة

درجات لون البشرة

تختلف درجات لون البشرة من شخص لآخر، كما أن درجات لون البشرة تختلف تبعاً لمجموعة من العوامل و الأسباب كنسبة تركيز مادة الميلانين

سبب اختلاف ألوان البشرة لأنه يختلف لون الجلد من شخص لآخر والذي يقوم بتحديد ذلك أو السبب في ذلك الاختلاف هو سبب مادة الميلانين وكلما كانت النسبة كبيرة عندها يكون لون البشرة أغمق، وكذلك العكس وكل ما قل تركيز مادة الميلانين فإنه تصبح البشرة افتح، والميلانين هو نوع من البروتين يتم تصنيعه داخل خلايا في طبقة البشرة أو طبقة الجلد والتي تعتبر احدى الطبقات الرئيسية في الجلد.

 يوجد درجات مختلفة للبشرة وهي 6 درجات وتصنف كالآتي:

  • البشرة ذات اللون الفاتح جدا: و هي أكثر أنواع البشرة حساسية تجاه الشمس وهي يظهر عليها النمش بكثرة ويكون لون شعر أصحابها أحمر أو أشقر وهي سهلة التعرض للحروق من الشمس لكن من الصعب جداً أن تتحول إلى اللون الأسمر.
  • البشرة الفاتحة ولكن بدرجة أقل من البشرة السابقة: وهي شبيهة بالبشرة الفاتحة جداً و يظهر عليها أيضا النمش وتتعرض لها شمس كذلك بسهولة ولكن أيضا تتحول إلى اللون الأسمر بصعوبة كبيرة.
  • البشرة الفاتحة بدرجة متوسطة: وهذه البشرة تحترق بسهولة من أشعة الشمس وقد تصبح تدريجياً سمراء من كثرة تعرضها لأشعة الشمس.
  • البشرة المتوسطة أو الحنطية: و شعر أصحاب هذه البشرة يميل للون البني وهي حساسة نوعا ما إلى أشعة الشمس ولكن أيضا لا تحصل على اللون الأسمر بسهولة لانه نادراً ما يتغير لونها وذلك بفعل أشعة الشمس.

المحافظة على درجات لون البشرة من الاسمرار

أن ضوء الشمس يؤثر على البشرة بطريقة معروفة وكثرة التعرض لأشعة الشمس يتسبب في جعل بعض المناطق تصاب باللون الغامق و هناك بعض الخطوات التي تساعد على حماية البشرة من المخاطر والاسمرار.

طرق حماية البشرة من الاسمرار

  • يجب الاستمرار يومياً على أستخدام كريمات واقي الشمس لأنها تحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • يجب استخدام واقي الشمس بطريقة صحيحة وليس بطريقة خطأ ذلك من أجل أن يأخذ الكريم فرصته لحماية البشرة من أشعة الشمس و كما أنه يقوم بتغذية البشرة وتهيئتها لذلك.
  • يجب دهان واقى الشمس على الأقل كل ساعتين وذلك لتجديد الحماية من أشعة الشمس وخاصة مع التواجد الطويل في الشمس يومياً.
  • أستخدام واقي الشمس بصفة يومية أو يجب أن يستخدم يومياً حتى لا تتعرض البشرة إلى الاحمرار بسبب الشمس، أن الكريم يحتوي على الفيتامينات التي تقوي الجلد والتي تجعله مؤهلاً لمقاومة العوامل القاسية والتي منها أشعة الشمس.
درجات لون البشرة
درجات لون البشرة

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيف يمكن عمل صنفرة الشفاه منزليًا
اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
خطوات تساعد على قوة التحكم بالذات
التالي
الاذكار اليوميه في حياة المسلم