صحة البشرة

خل التفاح واستخداماته لجمال البشرة

فوائد خل التفاح للبشرة

خل التفاح حل بسيط ومتوفر منزليا من أجل استخدامه في حل مشكلات البشرة الدهنية، ويستخدم خل التفاح في معالجة الحروق والالتهابات بسبب التعرض لأشعة الشمس، وهناك فوائد كثيرة لخل التفاح خاصه للبشرة ومنها:

  • تقليل المسام بالجلد

وذلك لأنه يحتوي على خصائص قابضة والتي تساعد على زيادة تدفق الدم الى الجلد، وذلك لتقليل المسام الواسعة بالوجه، كما أنه يتحكم في افراز الدهون من البشره وايضا منظم لمستوى درجة الحموضة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، ويمكن استخدامه مرة في اليوم وذلك عن طريق مسح الوجه بقطن يتم غمسها فى القليل من خل التفاح مع الماء أو في قطرات من الزيت العطري، ويتم تركها لبضع دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد.

-
  • تقشير البشرة

وذلك لاحتوائه على حمض الفاهيدروكسيل الذي له دور كبير في تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك يساعد على نضارة ونعومة البشرة، حيث يمكن استخدام هذه الطريقة بالجلوس لمدة ربع ساعة في بانيو مليء بماء دافئ و يتم اضافة خل التفاح عليه.

  • يساعد على التخلص من التهابات حروق الشمس

 وذلك لأنه مهدئ للبشرة ويساعدها في العلاج بسرعة من الحروق التي تكون نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس، ومن أجل هذا نقوم بخلط نصف كوب من خل التفاح بالإضافة الى اربع اكواب من الماء، وبعد ذلك نغمس قطعة من القماش، ويتم وضعها على مكان الحروق ويتم تدليكها ومع الوقت والتكرار يوميا تتحسن الحالة.

إقرا أيضا:  كيفية تنظيف الوجه بطرق طبيعية
خل التفاح واستخداماته لجمال البشرة
خل التفاح واستخداماته لجمال البشرة
  • منع ظهور حب الشباب والبثور 

حيث ان خل التفاح يعمل على تقليل ظهور حب البثور وحب الشباب لان به خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وهو مزيل للدهون ويتم وضع قطعة قطن في مزيج من خل التفاح غير المفلتر مع الماء على أماكن الحبوب فقط، وتركها ل 10 دقائق وبعد ذلك غسلها بالماء الدافئ.

  • يقضي على التجاعيد

فخل التفاح يساعد في إزالة البقع العمرية وكذلك يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة أو ما تعرف بالتجاعيد، وذلك لأنه يحتوي على احماض الالفا هيدروكسيل المساعد على إزالة الجلد الميت ويجعل البشرة متوهجة وصحية، وذلك من خلال غمس قطعة القطن في قليل من خل التفاح ووضعها لمدة ثلاثين دقيقة على أماكن ظهور التجاعيد، وغسلها بعد ذلك بالماء البارد.

  • استخدام خل التفاح لتبخير الوجه

 حيث انه يعمل على تفتيح المسام وتنظيفها، كما انه مزيل للزيوت الزائدة كذلك الأوساخ الموجودة في البشرة، حيث انه يخترق البشرة ويقوم بتنظيفها بشكل متميز، وهذه الطريقة تعتبر علاجا فعالا للبشرة الدهنية.

  • خل التفاح والشاي الأخضر

 حيث يساعد شرب الشاي الأخضر وخل التفاح من التخلص من سموم الجسم، وكذلك من ظهور حب الشباب، وذلك عن طريق تحضير الشاي الاخضر، وتركه ليبرد ثم يتم مزج الشاي الأخضر مع العسل وخل التفاح.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد زيت بذور العنب للوجه

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
معلومات عن جرثومة المعده
التالي
تفسير رؤية الأمراض في المنام