خطوات العناية بالشعر ونصائح لحمايته

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 9 يناير 2020
خطوات العناية بالشعر ونصائح لحمايته

خطوات العناية بالشعر

خطوات العناية بالشعر مهمة للحفاظ عليه، فهو  احد اهم علامات الجمال للرجل والمرأة على حد سواء، ويعطي ثقة كبيرة بالنفس ورونقاً وجمال لصاحبه، والاهتمام بالشعر يجب أن يتم في فترات مبكرة، حتى لا تظهر المشكلات و تتفاقم، و لكن العديد من الناس لا تعرف كيفية الاهتمام بالشعر بالطريقة المناسبة، و احيانا تؤدي الوصفات الغير صحيحة التي تعرض أصحابها الى العديد من المشكلات، في هذا المقال سوف نستعرض أهم خطوات العناية بالشعر ونصائح مهمة لحمايته.

إقرا أيضا :  فوائد الزبادي للشعر ووصفات طبيعية

أهم النصائح التي يجب اتباعها لحماية الشعر

  • قص اطراف الشعر بانتظام، لأن ذلك يؤدي إلى التخلص من مشكلة التقصف عند الاستمرار عليها. 
  • غسل الشعر على فترات طويلة، لأن كثرة غسل الشعر يؤدي تخلصه من الزيوت الطبيعية الموجودة به مما يؤدي إلي جفاف الشعر.
  • عدم استخدام السشوار او الكوه للشعر قدر المستطاع لأنها تؤثر تأثيرا سلبيا علي الشعر و صحته، بالإضافة الى محاولة تجنب الشعر لأشعة الشمس الضارة قدر المستطاع لأن أشعة الشمس الضارة تؤثر علي الشعر سلبيا. 
أهم النصائح التي يجب اتباعها لحماية الشعر
أهم النصائح التي يجب اتباعها لحماية الشعر

ما هي خطوات العناية بالشعر

  • ضرورة اختيار الشامبو و البلسم الصحيح و المناسب على حسب نوع الشعر، كما انه يجب التأكد من احتواء الشامبو و البلسم علي البروتينات والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشعر و التي تساعد على تقويته و تخلصه من المشكلات. 
  • حماية الشعر من التعرض للجفاف، وذلك عن طريق الحرص على تناول بذور زيت الكتان و التي تساعد بطريقة فعالة علي حماية الشعر من التعرض للجفاف وذلك لأنها غنية بالأحماض الدهنية اوميغا 3 مثل حمض غاما لينولينيك، ويجب المحافظة على استخدامها من مرة إلى ثلاث مرات يوميا على حسب حالة الشعر و احتياجه لها، و ذلك بمقدار 250 مليغرام من كبسولات بذور زيت الكتان. 
  • استخدام الزيوت الطبيعية والتي تعمل بشكل فعال على حماية الشعر من الجفاف ويساعد على ترطيبه مثل زيت الأرغان وزيت النعناع وزيت اللافندر، و من الملحوظ لن مزج هذه الزيوت مع بعضها البعض و إضافة زيت جوز الهند إليهم، فإن ذلك يؤدي إلى علاج مشكلة جفاف الشعر بطريقه ملحوظه و بشكل سريع. 
  • الحرص على تناول المدعمات، وذلك بسبب دورها الفعال في تغذية الشعر وحمايته من التساقط وبالأخص التي تحتوي على الفيتامينات مثل، فيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى العناصر الغنية بالبروتين و الحديد لدورهم الفعال في تغذية الشعر. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد زراعة الشعر وأضرارها

10 مشاهدة