تفسير الأحلام

تفسير حلم رؤية السجود في المنام

تفسير رؤية السجود في المنام

تفسير رؤية السجود في المَنام عند ابن سيرين

إن تفسير رؤية السجود في المنام لها العديد من الدلالات و المعاني، كما أن تفسير رؤية السجود في المنام يختلف باختلاف حالة الرائي و تفاصيل حلمه:

  • يرى ابن سيرين أن رؤية السجود في المنام بأن يرى الشخص نفسه يسجد لله تعالى في أي مكان فتكون رأياه علامة على القوة والنفوذ وعلو الشأن في العمل أو الدراسة أو الحياة بصفة عامة في وقت ليس ببعيد.
  • إذا كان الشخص يمر بوقت عصيب ورأى أنه يسجد لله شكرا كانت هذه علامة على انتهاء حزنه ونجاته من كربه ومحنته.
إقرا أيضا:  تفسير العين في الحلم

تفسير رؤية السجود في المنام عند ابن شاهين

يرى ابن شاهين أن السجود لله في المنام دليل على الشكر بصفة عامة وفيه دلالة على طول العمر رؤية السجود أو الركوع أو أي فعل من أفعال الصلاة هي عنده بشرى بقدوم خير.

-
تفسير رؤية السجود في المنام
تفسير رؤية السجود في المنام

تفسير بعض الحالات المختلفة لرؤية السجود في المنام

  • قد يرى الشخص أمه يسجد في المنام لأبيه أو أمه ومن المعروف أن السجود لغير الله أمر غير محمود إلا أن الأم والأب هنا استثناء فرؤية السجود لأحدهما أو كليهما أمر محمود وفيه من الخير.
  • قد يرى الشخص أنه يسجد في منامه ولكن سجوده لغير الله عز وجل فيكون هذا دليل على خذلان وخسارة ونقص في الدين وفيها دلالة على أن للحالم رغبة لكنها لم تقض.
  • قد يرى الشخص أنه يسجد في المنام ولكنه يكون سجود تلاوة ويختلف التأويل هنا باختلاف السجدة التي قرأها في المنام حيث من رأى نفسه يسجد سجدة الأعراف كانت دليلا على أنه آمر بالمعروف وناه عن المنكر وإن سجد سجدة الرعد كانت دليلا على الطاعة والأخبار الصادقة وهكذا حيث لكل سجدة دلالة ومعنى.
  • قد يرى الشخص نفسه يسجد لله في منامه ويكون سجوده على مكان مرتفع فتكون هذه علامة على علو المنصب أو مركز مرموق يتقلده الحالم أو شعبية يكتسبها بين الناس.
  • قد يرى الشخص سجودا في منامه ولكن لا يكون هو من يسجد فيرى مثلا لبنة ذهبية تسجد للبنة فضية وتكون هذه علامة على رجل شريف يذل إلى رجل وضيع.
إقرا أيضا:  تفسير حلم المكياج في المنام

المصادر والمراجع

السابق
تفسير حلم رؤية الوحل في الحلم
التالي
تفسير رؤية النقود في المنام