الصحة والجمال

تفتيح الركب بالوصفات الطبيعية

تفتيح الركب بالوصفات الطبيعية

التفتيح

يعد تفتيح الركب أحد أهم اهتمامات السيدات في الوقت الحالي، ويمكن تفتيح الركب عن طريق استخدام الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الاسمرار، واسمرار الركب أمر يزعج العديد من النساء ويسبب لها الاحراج، لانه يسبب شكل غير مرغوب فيه الركب وخصوصاً عن ارتداء ملابس قصيرة، ويرجع سبب ظهور الاسمرار في الركب إلى اهمال العناية بمنطقة الركب، لذا تبحث النساء عن مختلف الطرق من أجل التخلص من اسمرار الركب، وفي هذه المقالة سوف نعرض عليكم أهم الطرق للتخلص وعلاج اسمرار الركب.

تفتيح الركب بالوصفات الطبيعية

كما ذكرنا سابقاً أن اسمرار الركب يرجع إلى عدة أسباب منها الأهمال في العناية بمنطقة الركب أو ترك الخلايا الميتة تتراكم على الجلد دون إزالتها، أو التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر دون استخدام واقي من الشمس، أو نقص في فيتامين أ المسؤول عن ترطيب الجلد، ومن هنا ظهرت العديد من الطرق لعلاج هذا الاسمرار ومنها:

  • التقشير

ينصح الأشخاص الذين يعانون من اسمرار الركب إلى القيام بالتقشير، وذلك من أجل التخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا جلد الركبة، زيت ذلك عن طريق القيام بفرك منطقة الركبة بشكل دائري بواسطة مقشر مصنوع من منتجات وزيوت طبيعية تحتوي على فيتامينات وعناصر تساعد في ترطيب وتفتيح لون الجلد وفرشاة ناعمة حتى لا تتسبب في احمرار والتهاب منطقة الركبة، ثم غسل منطقة الركبة بالماء الفاتر ثم وضع كريم مرطب.

  • الترطيب
إقرا أيضا:  فوائد البصل للصحة والجمال

يحتاج الجلد وخصوصاً منطقة الركبة إلى الترطيب بشكل مستمر، ويتوقف اختيار نوع الكريم المرطب على حسب نوع البشرة، كما أنه يمكن استخدام الماسكات الطبيعية المرطبة للجلد مثل العسل وزبدة الكاكاو، وللحصول على نتائج افضل يفضل عمل التقشير أولا ثم تطبيق خطوة الترطيب، مع مراعاة الاستمرار والانتظام، بشكل يومي أو ثلاث مرات في الأسبوع.

  • اللوز الحلو

يعتبر زي اللوز الحلو من أكثر الزيوت الطبيعية التى تساعد في تفتيح الجلد وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات، كما أنه يعتبر من أقوي المرطبات الطبيعية، ويفضل ظهنها الركبة به بعض غسل الركبة بالماء الساخن لفتح مسام الجلد، وتركوه حتي الصباح، ثم غسل الركبة مرة أخري بالماء والصابون وترطيبها جيداً بالكريم.

إقرا أيضا:  أسباب زيادة الوزن عند المرأة
تفتيح الركب بالوصفات الطبيعية
تفتيح الركب بالوصفات الطبيعية
  • الليمون

يعتبر الليمون من أقوى المبيضات الطبيعية وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والاحماض، ويفضل فرك الركبة بالليمون يومياً للحصول على أفضل نتائج في التفتيح.

  • زيت الزيتون والملح

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تحتاجها البشرة، لنا له من تأثير كبير في ترطيب البشرة ونعومتها، وتفتيح الركبة يفصل عمل ماسك تقشير بزيت الزيتون والملح وتدليك الركبة بها بشكل دائري ثم غسل الركبة وترطيبها.

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد البن الاخضر وأضراره
التالي
فوائد زيت الخزامى وأضراره