التكنولوجيا

تعرف على مجموعة من أسهل لغات البرمجة

أسهل لغات البرمجة

لغة البرمجة هي مجموعة من الأوامر المكتوبة بطريقة معينة وفقًا لمجموعة من القواعد بحيث يمكن للأجهزة تنفيذها بعد المرور بعدة مراحل، تنقسم لُغات البرمجة إلى لغات عالية المستوى مثل Java، ولغات منخفضة المستوى مثل لغة الآلة، في حين أن HTML و Python هما أسهل لُغات البرمجة التي يمكن للمبتدئين تعلمها في بداية حياتهم المهنية.

أسهل لغات البرمجة

فيما يلي بعض من أسهل لغات البرمجة التي يجب تعلمها:

Python:

تشتهر Python بسهولة قراءتها وهيكل الجمل البسيط ، وهو سهل التعلم للمبتدئين. تم تطوير Python في عام 1989 ، ولكن استخدامه الفعلي لم يبدأ حتى عام 1994.

Javascript:

هو برنامج مفتوح المصدر يستخدم مجموعة من وظائف C و C ++ و Java حتى يتمكن المبرمجون من اختيار اللغة التي تناسبهم، لهذا السبب تأتي Javascript في المرتبة الأولى في قائمة لغات البرمجة الأكثر إبداعًا وابتكارًا.

PHP:

إنها لغة برمجة مفتوحة المصدر تستخدم على نطاق واسع في تطوير الويب ويمكن تضمينها في HTML.

Java:

لغة برمجة تم تصميمها خصيصًا للحصول على أقل تبعية ممكنة للتنفيذ، تم تطوير Java في عام 1991 وتصنيفها باعتبارها واحدة من اللغات المكتوبة الأكثر شعبية وتنوعًا.

Shell:

من لغات البرمجة وهي برنامج مصمم للعمل مع غلاف Unix، يستخدم عادةً لمعالجة الملفات وطباعة النص.

Ruby:

لغة برمجة مفتوحة المصدر بسيطة ولديها العديد من ميزات اللغة الوظيفية.

Erlang:

احد لغات البرمجة حيث  إنها لغة برمجة متعددة الوظائف طورتها إريكسون في عام 1986.

Go:

إنها لغة برمجة مفتوحة المصدر تم تطويرها بواسطة Google، تم إصدار الإصدار الأول في عام 2007 وتم الإعلان عنه رسميًا في عام 2009، انها مناسبة لتطوير تطبيقات الويب مع الحد الأدنى من الأطر.

إقرا أيضا:  معلومات عن الإنستغرام

C#:

إنها لغة برمجية صدرت لأول مرة في عام 2000 من قبل Microsoft، تتشابه Sea Sharp، مع لغة جافا، إنه سريع وسهل، لكنه يعمل فقط على Windows.

C++:

هي واحدة من أبسط اللغات، والتي تتضمن العديد من ميزات لغات البرمجة عالية المستوى والمنخفضة المستوى. بداية من عام 1983 من قبل Bjarn Strostrup، تتميز هذه اللغة بالأداء السريع وغالبًا ما تستخدم في ألعاب البرمجة.

المصادر والمراجع

السابق
من هو تركي آل الشيخ
التالي
تعرف على الداعية و الشاعر و الكاتب عائض القرني