فوائد الاغذية

تعرف على اغنى الفواكه بالفيتامينات

ما هي اغنى الفواكه بالفيتامينات

غالبا ما يسائل الماس عن اغنى الفواكه بالفيتامينات ومن المعروف بأن الفواكه تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات يحتوى الرمان على مجموعه من الفيتامينات حيث يحتوي كل كوب منه على ١٧٤غراما على ٧غرامات من الألياف و٣ غرامات من البروتين و30 ٪من الكمية الموصى بها في فيتامين c و ٣٦٪ من فيتامين ك بالإضافة إلى ١٦٪ من حمض الفوليك ز١٢٪ من البوتاسيوم، و للتعرف اكثر على اغنى الفواكه بالفيتامينات ونسبها تابع المقال التالي.

أهم وأبرز اغنى الفواكه بالفيتامينات والمعادن

التوت البري
يحتوى كوب واحد من التوت البرى أو العليق على 30 ، ٢ ميليغرام من الفيتامينات ج بحيث يتوفر بنسبة 40 ٪ من حاجه النساء اليومية لفيتامين C و٣٣٪ للرجال كما أنه مصدر هام لفيتامين ج ويحتوى على ١. ٧ميللغرام من فيتامين ه بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات أخرى تشكل 10 ٪ من الكمية الموصى بها يوميا مثل فيتامين أو فيتامين ب وحمض الفوليك.

البابايا
تعتبر فاكهة البابايا من أكثر الفواكه الغنية بفيتامينC فضلا على أنها غنية جدا بفيتامين ه حيث توفر الحبة الواحدة ما يساوي من ١٧٪من احتياجات الجسم اليومية لهذا ينصح بإضافة البابايا سواء كانت طازجة أو مجمده إلى العناصر الطبيعية أو تناولها كوجبة خفيفة مع مجموعه من الفواكه الأخرى.

إقرا أيضا:  ما هي فوائد عشبة كزبرة البئر

البرتقال
يتميز البرتقال بشعبيته بطعمه الحلو حيث يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين C الذي يشكل ما يقارب من ٩٣% من الكمية الموصى بها من فيتامين C فضلا على احتوائه على فيتامين ١بنسبه ٩٪ والألياف وعنصر البوتاسيوم و٥٪من الكالسيوم لذلك هو يعتبر وجبة خفيفة مثالية.

أهم وأبرز اغنى الفواكه بالفيتامينات والمعادن
أهم وأبرز اغنى الفواكه بالفيتامينات والمعادن

التفاح

  • يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالفيتامينات حيث يحتوى على نسبة عالية من فيتامين Cوفقا لوزارة الصناعة الأمريكية حيث تحتوى ثمرة تفاح متوسطة الحجم على ما يقارب من 8.4ملليغرام من فيتامين c إي ما يقارب من ٩٪من الحاجة اليومية لدى الرجال من فيتامين C و١١٪لدى النساء كما يحتوى أيضا على فيتامين ب٦ وفيتامين ب٢ وفيتامين ب١.
  • كما أن الأفوكادو يحتوي على ١٣ غ لكل حبه وقد تساهم الألياف في ضبط السكر في الذوبان في أبطال تحليل الكربوهيدرات في الجسم وامتصاص السكر كما يساعد على التحكم في سكر الدم وبالتالي تقلل خطر الإصابة بالسكر في الدم.
  • كما تقوم على الوقاية من أمراض القلب اثبت الدراسات ارتباط عكسي بين تناول عكسي بين تناول الألياف والنوبات القلبية وتظهر الأبحاث أن هناك الذين يتناولون غذاء من الألياف لديهم خطر إصابة بنسبة 40 ٪ من أمراض القلب ويرجع ذلك على قدرة الألياف على امتصاص الكولسترول الزائد في النظام الغذائي ونقله قبل أن يتم وصوله إلى الشرايين.
إقرا أيضا:  فوائد حليب اللوز للبشرة والجسم

المصادر والمراجع

السابق
معرفة الحمل قبل الدورة الشهرية
التالي
أفضل نظام غذائي للحامل والمرضع