ترطيب البشرة بطرق طبيعية

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
ترطيب البشرة بطرق طبيعية

ترطيب البشرة

أصبح ترطيب البشرة بطرق طبيعية من الضروريات في الوقت الحالي خاصة في أوقات البرودة والتي قد تتسبب في حالة عدم ترطيب البشرة بعناية إلى إصابته بحالة من الجفاف والتقشر والخشونة وأصبحت الحاجة ملحة للعناصر والمواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجلد بشكل آمن وصحي ودون أية آثار جانبية.

ترطيب البشرة بطرق طبيعية

  • زبدة الشيا وهي تقوم بتخليص الجلد من حالات الجفاف والخلايا الميتة التي سببتها التشققات وتقشر الجلد ويتم وضع زبدة الشيا على الأماكن المراد ترطيبها في الجسم ثم يتم تركها لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل منطقة الجلد بشكل جيد.
  • فاكهة الأفوكادو وهي من الفواكه التي تساعد على ترطيب الجلد بشكل فعال وقوي وملحوظ مع تأخير علامات تقدم السن مثل الخطوط العريضة في البشرة والتجاعيد وأعراض الشيخوخة بشكل عام ويتم مزج قطع الأفوكادو المهروسة مع العسل ووضع هذا المزيج على البشرة أو الوجه لمدة 15 دقيقة على أقصى تقدير ثم يتم غسل البشرة بعدها بماء فاتر.
  • لُب البابايا المطحون حيث يتم طحن لب البابايا وإضافة العسل إليه والتقليب بشكل جيد ثم يتم وضع هذا المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق على أقل تقدير ثم يتم غسل البشرة بعدها جيدًا.
  • زيت اللوز وهو من الزيوت الذي يساهم وبفاعلية كبيرة في علاج البشرة الجافة وإعادة ترطيبها خاصة في فصل الشتاء بفضل إحتواء زيت اللوز على فيتامين (ي) ويتم وضع زيت اللوز على الجسم بشكل كامل وعلى البشرة كذلك قبل بداية الإستحمام.
إقرا أيضا:  فوائد طين البحر الميت للوجه
ترطيب البشرة بطرق طبيعية
ترطيب البشرة بطرق طبيعية

فوائد أخرى لترطيب البشرة

  • الزبادي أيضًا له دور كبير في ترطيب الجلد وتخفيف الشعور بالحكة المستمرة ويمنح البشرة نضارة وحيوية بشكل أكبر ويتم وضع قوام الزبادي بشكل كامل على البشرة ويتم تركه على منطقة البشرة لمدة عشرة دقائق على الأقل أو حتى يجف الزبادي ثم يتم غسل البشرة بماء فاتر.
  • الألوفيرا حيث يحتوي نبات الألوفيرا على سائل هلامي يشبه الجل يعمل على ترطيب البشرة ويعطيها شكلًا أكثر حيوية ولا يوجد له أية آثار جانبية أو دهنية ويتم وضع هلام عشبة الألوفيرا على البشرة لدقائق معدودة ثم يتم تدليك البشرة حتى يجف الهلام ثم يتم غسل البشرة.
  • زيت جوز الهند وهو من الزيوت الطبيعية والتي ينصح بها خبراء الجمال والصحة دائمًا للحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة حيث أن زيت جوز الهند يعطي بشرة خالية من التجاعيد أو التشققات ويتم وضعه على البشرة أو الذراعين أو الركبتين أو الأيدي.
إقرا أيضا:  ماسك تفتيح البشرة بمكونات بسيطة

المصادر والمراجع

10 مشاهدة