مجموعة من النصائح لـ تجنب إصابة الطفل بالسكري

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2019
مجموعة من النصائح لـ تجنب إصابة الطفل بالسكري

إرشادات لـ تجنب إصابة الطفل بالسكري

هناك نصائح و إرشادات يجب اتباعها لـ تجنب إصابة الطفل بالسكري ، حيث أن لـ تجنب إصابة الطفل بالسكري ينصح بالحفاظ على النظام الغذائي الخاص بالطفل.

قد أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها أن معدلات إصابة الأطفال بمرض السكري من النوع الثاني في ازدياد ووجدوا أن أهم عوامل الإصابة بهذا المرض هو كثرة الدهون التي يتناولها الطفل من خلال اللجوء إلى الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من الزيوت والدهون المهدرجة والتي تزيد من خطر الكوليسترول الضار بالدم.

إقرا أيضا :  أسباب نزلات البرد الشديدة

توجد الكثير من النصائح والإرشادات التي يوجهها الأطباء للأمهات اللواتي يردن إبعاد شبح مرض السكري عن أطفالهم فكل ما عليها فعله أن تقوم بالمتابعة الدورية وعمل الفحوصات اللازمة إذا كان الطفل يعاني من الوزن الزائد غير المناسب لعمره وحينها سوف يضع الطبيب النُظم الغذائية والطعام الصحي المتوازن الذي سوف يخلص الطفل من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في البطن والشرايين والأوردة.

الأكل بانتظام

يجب أن تحرص الأم على تقسيم وجبات الطعام إلى خمس وجبات في اليوم مع الحرص على إعطاء الطفل العصائر الطبيعية قليلة السكر، وشرب كميات كبيرة من الماء فهو سوف يساهم في التخلص من الدهون ويُشعر الطفل بالشبع.

الاهتمام بالخضراوات والفواكه

  • يجب أن تهتمي بالطعام الصحي المتوازن الخالي من الدهون والزيوت والاهتمام بالطعام المشوي والمسلوق بصورة يحبها الطفل.
  • كما يجب الابتعاد تمامًا عن الحلويات و السكريات بقدر الإمكان وإعطاء الطفل الفاكهة قليلة السكر حتى لا يصاب الطفل بزيادة السكر في الدم.
  • يجب أن تجعلي لطبق السلطة مكان على طاولة الغذاء فهو يتكون من الخضراوات الطازجة المهمة لبناء جسم صغيرك وتمنحه القوة والنشاط والحيوية والتركيز.
إقرا أيضا :  أسباب النقرس وأعراضه
تجنب إصابة الطفل بالسكري
تجنب إصابة الطفل بالسكري

ممارسة الرياضة

الرياضة بوابة للصحة فكلما كان الغذاء صحي ومتوازن و يتم معه ممارسة الأنشطة الرياضية مثل الجري والمشي والسباحة وركوب الدراجات فهذا سوف يساهم في تخلص الطفل من الوزن الزائد، والحصول على القوة والنشاط وسلامة التفكير والتركيز، فكلما زاد نشاط الطفل زاد معدل حرق الدهون ويقل خطر السمنة وأيضًا خطر الإصابة بالسكري.

إقرا أيضا :  أعراض وعلاج متلازمة الضائقة التنفسية

المصادر والمراجع

13 Ways to Prevent Type 2 Diabetes

13 مشاهدة