بحث عن Visual Basic

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 3 فبراير 2020
بحث عن Visual Basic

بحث عن Visual Basic

 لأن مصطلح Visual Basic يعد غريبا نوعا ما فإنك تتسائل ما الذي سيظهر في بحث عن ڤيچوال بيسك، وفي البداية ستجد أنها لغة برمجة تم تصميمها بواسطة مايكروسوفت وهي لغة برمجة.

كما أن هذه اللغة من أحد اللغات البسيطة والتي يسهل فهمها والعديد إعتمدها كنقطة البداية في طريق تعلم لغة البرمجة وفي السطور التالية سوف تجد شرح بالتفصيل عن المعلومات المتواجدة في بحث عن ڤيچوال بيسك.

أنواع مجالات Visual Basic :

ولأن الڤيچوال بيسك أصبح متنوعا ومن الممكن أن تتواجد أنواع متعددة منه قد قامت شركة مايكروسوف بصنعها وذلك لكي تتناسب مع المبرمجين في كافة المجالات، ومن هذه المجالات سوف تجد:

إقرا أيضا:  كيفية عمل فورمات ايفون من اعدادات الجهاز

 

  • النسخة التعليمية منها:

 

والتي تشارك في زيادة الثقافة التي التي يحتاجها المستخدمين عن الكيفية التي يتم بها استعمال البرنامج، حيث أن يقوم يتضمن برنامج يختص بتعليمه والذي يتواجد في داخل قرص مضغوط مع الدليل الخاص بالإرشادات لكيفية الإستعمال واحتوائه على أمثلة مختلفة لزيادة التعلم والفهم.

  • النسخة الإحترافية منها

وهي نسخة تحتوي على العديد من المميزات بالإضافة إلى تواجد خصائص زائدة مثل تواجد جزء قد تمت ترجمته منها عن طريق اللغة سي بلس بلس C++ وتحتوي أيضا على تواجد أدوات أخرى إضافية تختص بقواعد البيانات المختلفة وعم ربط للبيانات التلقائية وأيضا عمل دعم تقنية الحوسبة المتنقلة.

 

  • إصدارات خاصة بالشركات والأعمال:

 

إقرا أيضا:  التخلص من الاعلانات في الاندرويد

والتي تحتوي أيضا على خصائص تختص بالإصدار الإحترافي مع تواجد نماذج بصرية منه بالإضافة إلى احتواءه على برنامج الڤيچوال سورس سيف والذي يخص شركة مايكروسوفت Visual SourceSafe.

مميزات Visual Basic :

أما عن المميزات التي تخص لغة الڤيچوال بيسك، والتي تجعل المستخدمين في حاجة لإستعمالها هي:

 

  • سهولة وبساطة اللغة الخاصة بها

 

حيث أنك تستطيع أن تقوم بتنفيذ العديد من الإجراءات التي يسهل إدارتها بواسطة الڤيچوال بيسك والتي يواجه المبرمجون صعوبة في استخدامها مع أية برامج أخرى أيضا.

  • احتوائها على العديد من المصادر:

تقوم بتوفير العديد من المصادر التعليمية المتنوعة وهي مثل: الكتب والمواقع الخاصة بالويب وغيرها من المصادر ويرجع ذلك بسبب تواجد انتشار وشهرة للغة وشيوعها في العديد من الأماكن.

 

  • تقوم بتوفير العديد من الأدوات المتنوعة:

 

إقرا أيضا:  طرق إزالة فيروسات الجهاز

تعمل على توفير الكثير من الأدوات المختلفة والمتنوعة والتي قد تحتاج إلى الوقت لطي تستطيع القيام بتنزيلها من على الإنترنت وتستطيع أيضا أن تقوم باستخدامها في العديد من البرامج التي تخص المستخدم.

السلبيات الخاصة Visual Basic :

يحتوي البرنامج على القليل من السلبيات والتي تقلل من استعماله، وهذه السلبيات مثل:

  • أنها من اللغات البطيئة عندما تتم مقارنتها مع أية لغة أخرى.
  • لا يمكن اعتمادها كأحد اللغات المعقدة للبرمجة للقيام ببرمجة أشياء صعبة مثل الألعاب.

 

المراجع

 

19 مشاهدة