الهوس الجمالي و أشهر عاداته عند الفتيات و هوس العناية بالبشرة

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2019
الهوس الجمالي و أشهر عاداته عند الفتيات و هوس العناية بالبشرة

الهوس الجمالي بالبشرة

عزيزتي الفتاة تعد البشرة وجمالك  الخاص شيء هام لكل فتاة لكن الهوس الجمالي يصيب بعض الفتيات والسيدات وحتى الرجال خصوصا في سن المراهقة.

وبعد سن الثلاثين  حيث يصبح الشغل الشاغل لها الوقوف لساعات أمام المرآة لتفقّد مظهرها وشكلها العام ، فيما يمكن  أن يصل  تداعيات هذا الهوس إلى مرض نفسي يتطلّب علاجاً سريعاً.

إقرا أيضا:  طرق إطالة عمر الملابس

تقع المرأة ضحيّة الهوس بشكلها الخارجي لكي تبقى في طليعة الجميلات من خلال الإفراط في استخدام المرطبات ومقشرات البشرة ومواكبة الموضة الحديثة مما يسبب  لها آثار نفسية وضرر بشكل عام.

الهوس الجمالي بالبشرة
الهوس الجمالي بالبشرة

اشهر عادات الهوس الجمالي عند الفتيات

شركات العناية بالبشرة الاحتيالية

ظهرت مؤخرا بعض الشركات التي تعمل على إنتاج مستحضرات تجميلية غير صالحة للبشرة بهدف الربح فقط  فتلجأ الفتيات لاستخدام هذه المنتجات لسهولة الحصول عليها من خلال  البيع الأون لاين بأسعار منخفضة جدا.

استخدام مقشرات البشرة

الإفراط في استخدام مقشرات البشرة للحصول على مظهر جميل يؤدي الى تهيجها واحمرارها مما يستدعي إلى زيارة الطبيب لأخذ الدواء المناسب  وقد يستغرق وقتا طويلا لا عادة البشرة لوضعها السابق وإعادة نضارتها من جديد

الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل والاستخدام الخاطئ لها.

مستحضرات التجميل من الهوس الجمالي للفتيات

كلنا نعلم ان مستحضرات التجميل تستخدم لإظهار جمال المرأة وليس لتغير ملامحها بعض النساء يستخدمن مواد التجميل بشكل كبير مما يؤدي إلى تلف وترهل الجلد مع الوقت وظهور التجاعيد حول العينين بشكل ملحوظ واستخدامها بدون معرفة مسبقة لطريقة الاستخدام مما يسبب مشاكل فائقة الخطورة على البشرة.

إقرا أيضا:  ألم المعدة: الأسباب وطرق العلاج

كريمات التبيض

أثبتت الدراسات العلمية أن نسبة ٨٠ ٪ من النساء يلجئون لاستخدام كريمات التبيض أكثر من غيرها من الكريمات .

والإفراط في استخدامها مضر للبشرة لاحتوائها على مواد كيميائية تتغلغل داخل المسام وتسبب آثار جانبية مع مرور الوقت في البشرة.

إقرا أيضا:  مجموعة من المعلومات العامة

مواكبة آخر صيحات الموضة

تعتبر الموضة منها المفيد والضار مع تقدم العصر أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في متناول الجميع وظهور بعض العادات الخاطئة للموضة عليه  كرسم الحواجب بطرق غريبة وضع حلقات في منطقة الأنف… إلخ.

المصادر و المراجع

Skin care

13 مشاهدة