الشعور بالبرد من علامات الحمل

كتابة: إسراء أحمد - آخر تحديث: 22 يناير 2020
الشعور بالبرد من علامات الحمل

الشعور بالبرد من علامات الحمل

يعتبر الشعورد بالبرد من علامات الحمل وأيضاً الزيادة في درجة الحرارة وارتفاعها عن المعدل الطبيعي، هو أحد أعراض الحمل خلال تلك المرحلة، وقد يحدث العكس عند إفراز الهرمونات، سنتعرف خلال هذا المقال على أسباب الشعور بالبرد وكيفية تجنبه خلال الحمل.

أسباب الإصابة بالبرد خلال الحمل

يحدث ذلك الإحساس في فترات الحمل الأولى، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ذلك ومنها ما يأتي:

  • حدوث تغير في درجة حرارة الجسم ويتحدث بسبب التلقيح ويقوم الجسم بالعمل بضعف المجهود لتجهيز الرحم والمشيمة لحمل الجنين، وذلك ما يسبب حدوث ارتفاع في الحرارة داخل الجسم والإصابة بهذا التغير في درجة الحرارة قد يجعل المرأة تشعر بالبرد في بعض الأوقات.
  • الإصابة بالغثيان في خلال فترة الصباح وهو ما يطلق عليه أسم الغثيان الصباحي وقد يؤدي إلى الشعور بالقشعريرة.
  • الإصابة بنقص في بعض الفيتامينات هو المواد الغذائيه خلال فترة الحمل قد يؤثر بالسلب ولذلك يجب الحرص والحفاظ على النظام الغذائي، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والبروتينات والكربوهيدرات لذلك قد تشعر المرأة بالبرد خلال فترة الحمل بسبب نقص إحدى هذه المواد.
  • قلة تدفق الدم في أثناء المراحل الأولى في الحمل ويحدث للجسم الكثير من التغيرات في نسبة الهرمونات، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية، ولذلك قد تحدث بعض التأثيرات على درجة الحرارة.
  • ويجب استشارة الطبيب إذا استمر الإحساس بالبرد خلال المراحل الأولى من الحمل ليقوم بالفحص الطبي لمعرفة أسباب المشكلة.
إقرا أيضا :  فوائد العسل للحمل
أسباب الإصابة بالبرد خلال الحمل
أسباب الإصابة بالبرد خلال الحمل

هل يعتبر الشعور بالبرد أحد علامات الحمل

  • أثناء فترة الحمل يقوم الجسم بإفراز نسبة كبيرة من الهرمونات لتساعد على التصاق البويضة بعد تخصيبها في جدار الرحم، والتي تؤدي إلى زيادة نسب هرمون الإستروجين والبروجسترون الذي يؤدي إلى الإحساس بالحر المستمر، والإصابة بالتعرق بشدة وفي هذا الوقت قد يحدث بعض التغيير في الأعراض المعاكسة مثل الإحساس بالبرد ويعتبر هذا أمر طبيعي، ولكن الإحساس بالبرودة بشكل مستمر خلال فترة الحمل، قد يدل على أمراض أخرى ولذلك يجب استشارة الطبيب.
إقرا أيضا :  أعراض الحمل في الشهر الرابع

تجنب الشعور بالبرد خلال الحمل

  • يجب استخدام نظام غذائي صحي مليء بالكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والكالسيوم، و يفضل استخدام حمض الفوليك، وتناول الأكلات المتنوعة، وعدم الاقتصار على نوع بعينه لأن حدوث نقص في أي من تلك المواد الغذائية قد يؤثر على الأم والجنين.
  • يفضل عدم تناول سعرات حرارية مرتفعة لأن أي زيادة في الوزن خلال فترة الحمل قد تؤثر على صحة الأم أو حدوث نقص الوزن ايضا، وقد اكدت بعض الأبحاث أن طبيعة جسم المرأة يستطيع الحفاظ على اثنين من الكائنات الحية.
  • يفضل استشارة الطبيب للفحص إذا كان ذلك البرد متعلق بحدوث قصور في الغدة الدرقية للحصول على العلاج المناسب.
إقرا أيضا :  هل ارتفاع الحرارة من علامات الحمل

المصادر والمراجع

22 مشاهدة