السياحة في دولة المغرب

كتابة: إيمان خالد - آخر تحديث: 27 يناير 2020
السياحة في دولة المغرب

المملكة المغربية

المملكة المغربية أو دولة المغرب هي دولة عربية، وهي تقع في الشمال الغربي في قارة إفريقيا، وعاصمتها هي الرباط. وعند السياحة في دولة المغرب نجد أن أكبر المدن فيها فهي الدار البيضاء. كما نجد عند السياحة في دولة المغرب أنه يحدها من الشرق دولة ليبيا، ومن الغرب فيحدها المحيط الأطلسي، ومن الشمال فهي تطل على البحر الأبيض المتوسط،  أما من الجنوب فيحدها دولة موريتانيا.

أماكن السياحة في دولة المغرب

أماكن السياحة في المغرب
أماكن السياحة في دولة المغرب

تكثر الأماكن السياحية في دولة المغرب، ولكل مكان تفاصيل خاصة تختلف عي غيره مما يجعل دولة المغرب من البلاد الجاذبة للسياح، ومن أهم الأماكن السياحية في دولة المغرب:

  • مراكش
إقرا أيضا:  أشهر الأماكن السياحية في مدينة الأقصر

المدينة الغنية بالألوان والتاريخ، وهي مدينة تنبض بالحياة، ومزدحمة بالسياح والزوار من الجنسيات المختلفة، وفي المدينة مزج بين الثقافات القديمة والحديثة، كما أن فيها تداخل واضح بين الثقافات الغربية والثقافات الشرقية، فهي مدينة تعتبر نصف غربية ونصف شرقية. وفي مراكش نجد أصحاب الأكشاك ونجد الباعة المتجولين ونجد أيضًا المشعوذين وسحرة الثعابين والبهلوانات، كما أننا نجد فيها فئات مختلفة أيضًا. ويوجد في المدينة أنشطة متنوعة وأماكن مختلفة، ومن هذه الأماكن: مدرسة بن يوسف، ضريح السعديين، قصر البديع، مدرسة بن يوسف، جامع الكتبية، وغيرها من الأماكن.

  • فاس 

تعتبر أيضًا مكانًا مناسبًا لاكتشاف الثقافات العريقة في المغرب، خاصة في الأماكن بين الأزقة الخلفية مع الشوارع المرصوفة بالحصى وعند الأبواب القديمة التي تعطي للسائح فرصة رائعة لالتقاط الصور والتوقف في كل زوايا المدينة. ومن ميزات مدينة فاس أنها تعتبر منطقة دباغة الجلود مما يجذب الناس إليها، بالإضافة إلى المدينة القديمة ذات الأبواب التاريخية والأسوار الرائعة للاكتشاف.

  • الدار البيضاء
إقرا أيضا:  أهم المعلومات السياحية في الرباط

وهي مدينة تضم 4 ملايين نسمة، وهي العاصمة الاقتصادية لدولة المغرب، ويأتي أعداد كبيرة من الناس للمدينة لزيارتها وللعيش والعمل فيها، فهي مدينة غنية بتراثي معماري مذهل وتاريخ مزدهر. وهي تعد أنسب المدن في المغرب لمن يريد التعرف على تاريخ المغرب وشعبه وثقافته. وهي تعتبر مكانًا مميزًا لمن يريد التجول في منطقة الساحل، كما أنها تضم معالم سياحية رئيسية مهمة منها رمز الفخامة في المدينة وهو مسجد الحسن الثاني وهو عبارة عن بناء هندسي فخم تم تصميمه بشكل معقد، فبناؤه قائم على قطع الفسيفساء وقطع الرخام المنحوتة والتي تنبض بالحياة، والتي ترمز للحضارة الإسلامية القديمة.

أفضل أوقات السياحة في دولة المغرب

يمتاز الطقس في المغرب بأنه معتدل، وأجمل ما يكون من شهر مارس حتى نهاية شهر مايو؛ ففي هذه الفترة يكون الطقس جميل وتتساقط خلاله أمطار خفيفة كما أه يكون دافئ ومريح للتنزه والسياحة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  السياحة في باريس في عام 2020

14 مشاهدة