الحمل والولادة

التعامل مع حبوب الوجه خلال فترة الحمل

كيفية التعامل مع حبوب الوجه خلال فترة الحمل

كيفية التعامل مع حبوب الوجه خلال فترة الحمل

حبوب الوجه خلال فترة الحمل لا بد منها، إن أعراض الحمل من الممكن أن لا تكتشفها المرأة لأنها قد تتشابه كثيرا مع الأعراض التي قد تصاحب الدورة الشهرية ولذلك يجب على المرأة أن تنتبه وتأخذ حذرها حتى لا تقوم بأشياء قد تعمل على ضرر الجنين أعراض الحمل قد تختلف من امرأة إلى امرأة أخرى وسوف نتعرف على كيفية التعامل مع حبوب الوجه خلال فترة الحمل من خلال المقال التالي.

حبوب الوجه كعلامة من علامات الحمل

  • وذلك حيث انه يوجد الكثير من النساء قد يعانين من وجود حبوب كثيرة على الوجه قبل قدوم الدورة الشهرية وعلى العكس من ذلك قد يوجد بعض النساء التي قد يتمتعن ببشره صافيه خاليه من الحبوب وهذا قد يكون من أعراض الحمل التي قد تسبب وجود بعض التغيرات الهرمونية وارتفاع مستوى هرمون الاندروجين.
  • حيث أن ارتفاع الهرمونات قد تستمر في الارتفاع في كل شهور الحمل وذلك لأن قد يعمل على ارتفاع الغدد الدهنيه وزيادة نشاطها التي قد تؤدي إلى إفراز الزيوت التي تعمل على انسداد مسام البشرة وبالتالي قد تظهر الحبوب على الوجه.
  • حيث أن هذه الحبوب قد تختفي فورا بعد الولادة مباشرة لان هرمونات الجسم قد ترجع إلى طبيعتها بعد الولادة.
إقرا أيضا:  ما فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل
حبوب الوجه كعلامة من علامات الحمل
حبوب الوجه كعلامة من علامات الحمل

كيفية التعامل مع حبوب الوجه خلال فترة الحمل

  • يجب على المرأة أن تهتم بالحفاظ على بشرتها وتهتم بغسلها مرتين في اليوم وذلك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتها ويجب أن يكون خالي من الكحول.
  • عدم الإفراط في غسل الوجه لأنه قد يزيد البشرة سوءا لان غسل الوجه قد يعمل على زيادة إفراز الغدد الدهنية في البشرة.
  • يجب على المرأة أن تتجنب استعمال أي دواء دون وصف الطبيب حيث انه يجب على المرأة أن تمتنع عن استخدام أي أدويه من تلقاء نفسها وخصوصا في فترة الحمل لان ذلك قد يضر بصحتها وصحة الجنين.
  • تجنب لمس الوجه باليدين وذلك لأن عندما يكون الشخص لمس الوجه بيده فقد تكون هناك بكتيريا في اليد وتنتقل إلى الوجه مسببه عدوي وبالتالي فتظهر الحبوب.
إقرا أيضا:  أهم علامات الولادة وأعراضها المؤكدة

وصفه الليمون

  • حيث إن الليمون يعتبر من أهم الأشياء لعلاج الحبوب لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الميكروبات حيث أن الليمون له دور مهم جدا في تطهير البشرة وتنظيفها.
  • فتقوم المرأة بعصر الليمون وتقوم بوضع قطعه من القطن نظيفة في عصير الليمون وتقوم بمسح وجهها بالقطنه التي يوجد بها الليمون وتقوم بوضعه على الأماكن المصابة بالحبوب لمدة ساعة وبعد ذلك تقوم بغسله.
إقرا أيضا:  طرق تخفيف ألم الولادة الطبيعية

وصفة الالوفيرا

  • وذلك حيث أن نبات الالوفيرا مهم ومفيد جدا للبشرة لأنه قد يعمل على علاج مشاكل البشرة ويقوم بمعالجة حب الشباب وذلك من خلال أن نقوم بوضعه على الأماكن المصابة بحب الشباب.

المصادر والمراجع

Healthy pregnancy

Acne During Pregnancy

مقالات ذات صلة

ليلى أحمد

ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
طرق ازالة الرؤوس السودا بوصفات طبيعية
التالي
تأثير العسل على سرعة الحمل