الوزن المثالي

التخلص من البطن بأربع وصفات

وصفات التخلص من البطن

 التخلص من البطن

يواجة الكثير من الأشخاص مشكلة بكيفية التخلص من البطن، و يعتبر البطن مجموعة من الدهون المتجمعة في مكان محدد فتظهر على شكل ترهلات  أو زيادات لحمية في منطقة البطن، والتي تنتج عن تناول وجبات غير صحية وتحتوي على نسبة دهون عالية، وكذلك عدم اتباع نظام رياضي أو ممارسة التمارين الرياضية، ويحدث هذا أيضًا كنتيجة طبيعية عند النساء بعد الولادات المتكررة، أو بعد إجراء عملية جراحية في البطن، فبعد العمليات الجراحية تضعف عضلات البطن ولا تستطيع أن تقوم بشد الترهلات كما كان يحدث من قبل، وبعد ذلك يبحثون عن كيفية التخلص من البطن.

إقرا أيضا:  وصفات رجيم الماء للتنحيف

وصفات للكرش

وصفات للكرش
وصفات للكرش

وصفة الزنجبيل والنعناع

-

توضع معلقة كبيرة من النعنع  مع الزنجبيل في طبق، ومعها بعض أوراق من الشاي الأخضر، وبعض من قشر الرمان المطحون، ويسكب عليها ماء مغلي، ويحرك جيداً حتي يمتزج معاُ، يترك لمدة ساعة، ثم يمكن الشرب منه بمعدل كوب يومياً.

وصفة القهوة

تمزج بعض القهوة في كوب من الماء حتى يتكون معك مزيج يمكن دهنه على البطن، قبل الإستحمام استخدمي هذا المزيج لدهن على البطن وتدليكها لمدة 10 دقائق، واستمري على هذه الوصفة حتى تشعري بنتيجة.

وصفة الليمون

امزجي عصير الليمون مع بعض الماء وضيفي إليه قشور الليمون واتركيه ساعتين، ثم اشربي يومياً كوب منه على الريق.

وصفة القرفة والشمر والليمون

ضعي قطعة من الشمر في طبق كبير واغمريها بالماء،  ثم ضعي المزيج على النار ليغلي جيدًا،  بعد ذلك أخرجي الشمر من الماء و اهرسي هذا الخليط بالمضرب الكهربائي، ثم ضيفي إليه عصير الليمون، أضيفي إلى المزيج معلقة كبيرة من القرفة ومثلها من بذر الكتان المطحون، أكملي هرس الخليط حتى يتجانس تماماً، ثم ضيفي إليه 8 أكواب من الماء ويترك لمدة ساعة، يأخذ من هذا الخليط كوب يوميًا بعد تصفيته جيداً.

وصفات اخرى لكيفية التخلص من البطن

وصفة الليمون مع الكمون

إقرا أيضا:  الوزن المثالي: كيف أنزل وزني

أغلي حوالي لتر من الماء، ثم ضيفي إليه معلقة من الكمون المطحون ناعمًا، ثم ضيفي بضع شرائح من الليمون، واتركي الخليط طوال الليل، ثم في اليوم التالي اشربي كوبًا منه على الريق، ويجب تناول هذا الكوب يوميًا قبل الإفطار.

وصفة الأعشاب والخل

إقرا أيضا:  خلطات طبيعية تساعد في إزالة الكرش

أخلطي مقدار متساوي من المريمية والزنجبيل وبذور الكتان والشاي الأخضر والزعتر، ويمكنك أضافة بعض من قشر الرمان المطحون، وأضيفي إليه القليل من الخل، ويخلط جيدًا وتوضع في قوالب صغيرة مقدار قرص من الدواء، وتحفظ في الثلاجة حتى وقت الاستخدام، يمكنك تناول قرص يوميًا على الريق قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة مع كوب من الماء الدافئ، وتكرر تلك العملية قبل كل وجبة قرص، وستري فرق في الدهون بالبطن في خلال أسبوعين فقط.

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل البريوش الفرنسي
التالي
طريقة تحضير الجلاش باللحمة المفرومة