الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 24 يناير 2021
الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

البشرة

يعد الإعتناء بالبشرة أحد أهم أسرار جمالها، حيث يجب الإعتناء بالبشرة يوميا وتفادي اهمالها أو التقصير في ذلك وخاصة في فصل الشتاء، حيث عادة ما يصيب البشرة الجفاف وذلك بسبب الأجواء الباردة، لذلك يجب ترطيبها بشكل يومي باستخدام الوصفات الطبيعية أو الكريمات الطبية المناسبة لنوع البشرة، كما يجب استخدام الغسولات الطبية لتنظيفها من الشوائب والأوساخ والبكتيريا التي ممكن أن تتسبب بالكثير من مشاكل البشرة، حيث تتسبب بظهور الحبوب والبثور والخطوط الدقيقة المبكرة.

الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للاعتناء بالبشرة وذلك في فصل الشتاء، ومنها ما يلي :

  • ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية ومنها زيت اللوز زيت زهرة الياسمين وزيت الأفوكادو وزيت اللافندر وغيرها الكثير.
  • التأكد من شرب كميات كافية من الماء وذلك لأنه يساعد في ترطيب البشرة والجلد، حيث يتعرض الجسم الى الكثير من الجفاف وخاصة في فصل الشتاء، ويعد الماء أحد الطرق الأساسية المهمة في العناية بالبشرة وخاصة في فصل الشتاء.
  • تجنب استخدام الماء الساخن في تنظيف البشرة، حيث تعمل على تجفيفها، حيث تزيل الزيوت الطبيعية في البشرة وبالتالي ظهور المشكلات، لذلك يجب تجنب غسل البشرة واليدين والجسم بالماء الساخن، ويفضل استخدام الماء الفاتر في تنظيفها ثم غسلها بالماء البارد لضمان اغلاق المسامات.
  • لا بد من تقشير البشرة بانتظام وذلك لضمان ازالة خلايا الجلد الميتة والتي تسبب الكثير من المشاكل ومنها جفاف البشرة، ويمكن تقشير البشرة عن طريق استخدام الخلطات الطبيعية ومنها السكر وأحد الزيوت الطبيعية، ويمكن استخدام المقشرات المصنعة إلا أنه يجب التأكد من عدم احتوائها على نسب عالية من الكحول الذي يسبب الجفاف للبشرة، ويجدر الاشارة الى أهمية تقشير البشرة مرتين أسبوعيا وليس أكثر من ذلك.
إقرا أيضا:  فوائد دقيق الارز للبشرة

طرق الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء
الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء
  • التأكد من استخدام الكريمات والغسولات المناسبة للبشرة، والتي لا تحتوي على نسب عالية من العطور أو الكحول، حيث أن المواد الاصطناعية تتسبب بالكثير من الجفاف للبشرة.
  • التأكد من عدم استخدام كميات كبيرة من الصابون العادي في غسل البشرة أو الجسم بشكل عام، حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية المضرة.
  • الاعتماد على نظام غذائي متكامل يحتوي على كافة العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، ومن أهم العناصر المفيدة للبشرة هي أحماض الأوميغا 3 و 6، والتي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها.
  • التأكد من ترطيب الشفاه وتغذيتهما عن طريق تطبيق الزيوت الطبيعية أو استخدام مرطبات الشفاه المصنعة مثل الفازلين.
  • استخدام المناشف الناعمة عند تجفيف البشرة من الماء، حيثث تتسبب الخشنة منها التهيج والالتهابات والتلف للبشرة.
  • التأكد من الالتزام باستخدام الكريم الواقي من الشمس وخاصة في فصل الشتاء، وذلك حتى لا تتعرض البشرة للكثير من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس وخاصة في فصل الشتاء.
إقرا أيضا:  فوائد زيت الاملج للهالات السوداء

المصادر والمراجع

11 مشاهدة