اسباب الامساك الشديد وطرق علاجه

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 26 فبراير 2020
اسباب الامساك الشديد وطرق علاجه

الامساك الشديد

يعتبر الامساك الشديد من المشاكل التي تصيب الكثير منا، ويرجع الامساك الشديد إلى الكثير من الأسباب المختلفة التي يمكنك أن تقوم بالتوصل إلى حلول لها نهائية، هناك بعض الحميات التي يقوم الكثير منا باتباعها والتي من الممكن أن تسبب للكثير منا الشعور بالإمساك الشديد، سنتعرف على أسباب وطرق علاج الإمساك بالتفصيل.

اسباب حدوث الامساك الشديد

هناك بعض الأسباب المختلفة التي من الممكن أن تتعرض لها بسهولة، للك يفضل أن تتعرف على الأسباب لكي تحظى على طرق علاج مميزة:

  • من الممكن ان تكون تقوم باتباع احدى الحميات المختلفة التي تسبب إمساك شديد وقوي، لذلك يفضل اتباع حمية مثالية تناسب حالتنا الصحية.
  • يفضل الابتعاد عن الأنظمة الغذائية المختلفة التي من الممكن أن لا تقوم بتنشيط حركة الأمعاء، لذلك يفضل الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف.
  • من احدى الأسباب أيضا الابتعاد عن شرب الماء والسوائل خلال فترة الرجيم أو الحمية الغذائية مما يعمل على حدوث إمساك شديد في تلك الفترة.
  • من الممكن أن تكون تسير على نظام غذائي غير مثالي لك، ولذلك يفضل التوقف فورا عن تلك النظام.
إقرا أيضا :  أعراض القولون العصبي المتهيج
اسباب حدوث الامساك الشديد
اسباب حدوث الامساك الشديد

رجيم صحي للتخلص من الإمساك

يمكنك أن تتبع تلك الرجيم لكي تتخلص من المشاكل التي من الممكن أن تقابلك أهمها مشكلة الامساك الشديد لذلك اذا قمت بالالتزام بتلك الرجيم سوف تتخلص من مشكلة الإمساك وتستطيع أن تنعم براحة افضل، والحمية تمتد من 6 أسابيع إلى 7 أسابيع:

  • وجبة الإفطار: في تلك الوجبة يفضل تناول من اثنين إلى ثلاثة من بياض البيض الصحي المسلوق فقط، ومن الممكن تناول 50 جرام من الجبن القريش ونصف شريحة الخبز الأبيض أو شريحة كاملة من الخبز الأسمر، بالإضافة إلى تناول كوب من عصير الطماطم الطازج.
  • وجبة غير أساسية: في تلك الوجبة يمكنك أن تحصل على كوب من عصير البرتقال الصحي المحلى بملعقة من العسل الأبيض، أو أن تحصل على تفاحة واحدة، ويفضل الابتعاد عن الكافيين والمنبهات تلك الفترة.
  • وجبة الغداء: في تلك الوجبة يفض الإكثار من الألياف الطبيعية الغذائية والتي تتمثل في الكثير من أنواع الخضروات الورقية، بالإضافة إلى شريحة من الدجاج المسلوق أو المطبوخ على البخار الطبيعي، بالإضافة إلى 4 ملاعق من الأرز أو المعكرونة أو استبدالهم بنصف رغيف من الخبز الأسمر أو الأبيض، ومن الممكن استبدال الزيت العادي بزيت الذرة حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من الكوليسترول.
إقرا أيضا :  كيف يتم علاج سرطان الأمعاء

المصادر والمراجع

16 مشاهدة