مقالات عامة

ازالة الحبر من الملابس والكنب

ازالة الحبر من الملابس والكنب

الحبر

تعد ازالة الحبر أحد أصعب الطرق التي يجب اتباعها لـ ازالة الحبر من الملابس والكنب، حيث تشكل هذه البقع الكثير من الصعوبة لازالتها إلا أنه وعند استخدام الطرق الصحيحة فإنه يمكن ازالتها وذلك عند تكرارها أو استخدام أكثر من طريقة.

طرق ازالة الحبر من الملابس

  • معجون الأسنان

يعد معجون الأسنان أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة بقع الحبر من الملابس، ويمكن استخدامه عن طريق وضع معجون الأسنان على المكان الملطخ ببقع الحبر، ثم تفرك بالقليل من الماء حتى تختفي البقع، وتعد هذه الطريقة من  الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة البقع الجافة والسائلة، ويعد معجون الاسنان من المواد الآمنة على كافة أنواع الأقمشة سواء أكانت من الصوف أو الحرير أو القطن.

  • معجون الحلاقة

يعد معجون الحلاقة أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة بقع الحبر من الملابس، ويمكن استخدامه عن طريق وضع معجون الحلاقة على المكان الملطخ ببقع الحبر، ثم تفرك بالقليل من الماء حتى تختفي البقع، وتعد هذه الطريقة من  الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة البقع الجافة والسائلة، ويعد معجون الحلاقة من المواد الآمنة على كافة أنواع الأقمشة سواء أكانت من الصوف أو الحرير أو القطن.

  • الأسيتون

يعد الأسيتون أحد الطرق التي تعمل على ازالة بقع الحبر من الملابس، ويمكن استخدامه عن طريق وضع الأسيتون  على المكان الملطخ ببقع الحبر، ثم تفرك حتى تختفي البقع، وتعد هذه الطريقة من  الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة البقع الجافة والسائلة التي توجد على القطن والصوف الثقيل.

ازالة الحبر من الملابس والكنب
ازالة الحبر من الملابس والكنب
  • السبراي
إقرا أيضا:  علامات نزول الدوره الشهريه

يعد السبراي أحد الطرق التي تعمل على ازالة بقع الحِبر من الملابس، ويمكن استخدامه عن طريق رش الأسبراي على المكان الملطخ ببقع الحبر، ويترك لساعات ثم تغسل بالغسالة ويضاف مسحوق الغسيل القوي وهذا ما يضمن ازالة البقع من الملابس.

  • خل التفاح

يعد خل التفاح أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة بقع الحبر من الملابس، حيث يحتوي على الكثير من الأحماض والمركبات القوية، ويمكن استخدامه عن طريق وضع خل التفاح المخفف بالقليل من الماء على المكان الملطخ ببقع الحبر، ثم تترك على الملابس لساعتين.

  • عصير الليمون

يعد عصير الليمون أحد الطرق التي تعمل على ازالة بقع الحِبر من الملابس الرقيقة كالقطن الخفيف والحرير والجينز والصوف، ويمكن استخدامه عن طريق وضع عصير الليمون على المكان الملطخ ببقع الحبر، ثم تفرك ويترك لساعتين، ثم تغسل بالماء الدافئ ومسحوق الغسيل.

إقرا أيضا:  التغذية السليمة قبل التدريب

طريقة ازالة الحبر من الكنب

يجدر الاشارة الى امكانية استخدام الطرق السابقة الذكر في ازالة الحبر من الكنب، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن استخدامها لازالته.

  • الخل الأبيض

يوضع القليل من الخل الأبيض المركز على فوطة قطنية ثم يفرك المكان الذي يحتوي على البقع برفق، حتى تنتقل بقعة الحبر الى الفوطة، ويجب أن يضاف الخل الى الفوطة بالقدر الذي تحتاجه وحتى زوال البقع.

  • الكحول

يوضع القليل من الكحول على فوطة قطنية ثم يفرك المكان الذي يحتوي على البقع برفق، حتى تنتقل بقعة الحبر الى الفوطة، ويجب أن يضاف الكحول الى الفوطة بالقدر الذي تحتاجه وحتى زوال البقع.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
تنظيف الكنب بأسهل الطرق
التالي
طرق ازالة الوبر من الملابس