الحمل والولادة

أهم أسباب البرد اثناء الحمل

أهم أسباب البرد اثناء الحمل

البرد اثناء الحمل

اسباب البرد اثناء الحمل متعددة حيث أنه عند حدوث الحمل يكون الجسم يفرز كمية كبيرة من الهرمونات النسائية التي تكون ضرورة لالتصاق البويضة التي تكون مخصبة على الرحم وترتفع نسبة هرمون البروجيستيرون الاستروجين بسبب ذلك والشعور بالعرق الشديد والحر الدائم ولكن قد تحدث هذه الأعراض بالعكس ويحدث الشعور بالبرد الشديد ولكن إذا كان الشعور بالبرد دائما معنى ذلك إن في مشاكل صحية تكون سبب للبرد دائما، فما هي أسباب البرد اثناء الحمل.

هل تتشابه أعراض البرد مع أعراض الحمل

عند شعور المرأة بدوخة وألم في الجسم والعضلات وحدوث مغص وتقلصات وقيء وغثيان قد يتم التشابه بين أعراض البرد وأعراض الحمل وبالأخص عندما تكون المرآة غير مخططة لفكرة الحمل ولكن يحدث قلق وتوتر إذا كانت المرأة تعاني من ظروف صحية أخرى وهذه الأعراض لكي يتم التميز بين أعراض البرد العادية وأعراض البرد للحمل:

  • أعراض البرد وهي: التهاب الحلق مع ضعف وفقدان الشهية الصداع والسعال الشديد انسداد الأنف أو سيلان الأنف وارتفاع في درجة الحرارة الإحساس بالخمول والتعب والألم في الجسم والعضلات وحدوث القيء والغثيان أيضا وألم في المعدة.
  • أعراض البرد في الحمل: تضخم وانتفاخ الثديين وتغير لون الحلمات إلى اللون الداكن الشعور بالتعب والإحساس بالجوع القيء والغثيان والإمساك وحرقة وحموضة المعدة نزيف بسيط بسبب تلقيح البويضة تقلبات مزاج المرأة من حزن واكتئاب وحالة سيئة جدا.
  • ولكن عندما تتشابه أعراض البرد العادية مع أعراض برد الحمل لا بد من انتظار موعد الدورة الشهرية وعند غيابها فحص الحمل عن طريق التحليل المنزلي لتأكيد الحمل.
هل تتشابه أعراض البرد مع أعراض الحمل
هل تتشابه أعراض البرد مع أعراض الحمل

أسباب الشعور بـ البرد اثناء الحمل

  • من أول أعراض الحمل الشعور بالبرد والقشعريرة.
  • عند حدوث التلقيح الجسم يعمل بكل قوته لكي يقوم بتحضير الرحم والمشيمة لكي يحمل الرحم البويضة الملقحة وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وهذا يؤدي إلى شعور المرأة بالبرد من حين إلى حين.
  • إذا كانت المرأة تشعر بالغثيان الصباحي فهذا يؤدي إلى الشعور بالبرد.
  • عند النقص في التغذية في فترة الحمل ولذلك يجب على المرأة الحامل إن تتبع غذاء سليم يحتوي على الفيتامينات والبروتينات و الكربوهيدرات والمعادن لان عند عدم اخذ الجسم المواد الغذائية التي تكون ضرورة ليه تنخفض درجة الحرارة وتقل.
  • ضعف تدفق الدم بسبب تغيرات الجسم التي تحدث أثناء الحمل هذا يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية وهذا يؤثر على حرارة الجسم.
  • ولكن عند شعور المرأة في أول الحمل بالبرد الذي يكون بصفة مستمرة لابد من استشارة الطبيب ليبحث عن حل هذه المشكلة لان من المحتمل إن يكون هذا البرد بسبب أمراض صحية أخرى.

المصادر والمراجع

What to do if you catch a cold when pregnant

http://whattoexpect.com/pregnancy/pregnancy-health/colds-during-pregnancy/

السابق
مخاطر الحمل بعد الولادة
التالي
صفات الشخص المزاجي