الوزن المثالي

أهمية الوجبات في انقاص الوزن

أهمية الوجبات في انقاص الوزن

إذا أردت أن تتبع حمية غذائية سلمية متضمنة لأهم الوجبات ، إذا هنا يصح الأطباء أن تقوم بتناول الوجبات الثلاث الرئيسية اليومية الخاصة بك ومن ثم تضيف اليهم بعض الوجَبات الخفيفة الأخرى التي بإمكانها أن تزيد من عملية الحرق والأيض، ولذلك هناك بعد أنواع من الوجَبات التي يمكنها أن تساعدك على خسارة المزيد من الوزن في وقت قليل.

مواعيد حرق الوجبات بصورة أعلى  في الجسم

  • تحتوي أجسامنا على ساعة داخلية وهي التي تعمل على التنظيم المختلفة لكافة أعضاء وأجهزة الجسم المختلفة، وبالتالي يتكيف الجسم ويتأقلم مع كافة التغيرات التي تحدث خلال اليوم الواحد من مواعيد النوم ومن طريقة الهضم وحرق الطعام وما إلى أخره، هذا يعني بأن مواعيد تناول بعض الأكلات له دور هام في التمثيل الغذائي ومعدل الحرق أيضًا.
  • يفضل أيضًا الحرص على الثلاث الوَجبات اليومية بدون التهاون في أي منهما بالإضافة إلى وجبتين أخريين بين الوجبات الأساسية وهذا لارتفاع معدل الحرق و الهضم بشكل أكبر من السابق.
إقرا أيضا:  انقاص الوزن في أسبوع واحد بالماء

الوقت المناسب لتناول الوجبات

هناك أوقات محددة يفضل بها تناول الوَجبات عن غيرها من الأوقات الأخر:

-
  • موعد وجبة الإفطار: تعد تلك الوجبة من أهم وجبات اليوم التي يجب أن تحصل من خلالها على طاقة ونشاط على مدار اليوم، وينصح بتناول تلك الوجبة في الساعة التاسعة صباحا وإذا لزم الأمر من الممكن تغييرها خلال الساعة العاشرة صباحا، ولذلك يشعر الجسم في بداية الصباح بالشعور بالشبع ويستطيع أن يحرق المزيد من الطاقة خلال اليوم.
  • موعد الوجبة الخفيفة الأولى: يتم تناول تلك الوجبة بين وجبتي الإفطار والغداء، بحوالي ساعة إلى ساعتين من وجبة الإفطار أي في الساعة الثانية عشر أو الساعة الحادية عشر، وتتكون تلك الوجبة من بعض الخضروات الخفيفة أو الفاكهة ويفضل أن لا تتعدى تلك الوجبة 100 سعر حراري فقط لا غير.
إقرا أيضا:  وصفات للقضاء على مشكلة النحافة وفقدان الشهية
الوقت المناسب لتناول الوجبات
الوقت المناسب لتناول الوجبات
  • موعد وجبة الغداء: يفضل أن يتم تناول تلك الوجبة من الساعة الثانية عشر إلى الساعة الثالثة عصرا، ويجب أن تتواجد في تلك الوجبة البروتين والخضروات والألياف وهذا لتحفيز الجسم على النشاط والحيوية لبقية اليوم بكل سهولة ويسر.
  • موعد الوجبة الخفيفة الثانية: وتلك الوجبة يتم الحصول عليها من بعد الساعة الرابعة إلى السادسة مساء ويفضل أن تحتوي على بعض أنواع الفاكهة أو الخضروات التي لا تتعدى سعراتها الحرارية 100 سعر حراري.
  • موعد وجبة العشاء: تلك الوجبة تفضل أن تكن ما بين الساعة السادسة إلى الساعة السابعة ولا يفضل أن يتم تناول أي طعام بعد وقت العشاء حيث أن في تلك الوقت تصبح عملية الحرق أكثر صعوبة من أي وقت سابق.
إقرا أيضا:  أسباب زيادة الوزن وطرق للتخسيس

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اسباب تسوس الاسنان وعلاجه
التالي
كيفية تغيير الباسورد للايميل الياهو