أماكن سياحية

أفضل المعالم السياحية في ماليزيا

ماليزيا ، السياحة في ماليزيا ، أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا

المعالم السياحية في ماليزيا

تعددت المعالم السياحية في ماليزيا لذا عند الحاجة إلى قضاء العطلة والاستمتاع برحلة في مكان مميز، لابد من التفكير في السفر إلى ماليزيا لأن من المعالم السياحية في ماليزيا تجعل منها دولة فيها كافة المقومات السياحية، فنجد الأسعار الغير مبالغ فيها، والمعالم الدينية والثقافية والبحيرات والجبال والطبيعة الخلابة، ومدن الملاهي والحدائق والأسواق والعديد من الأنشطة المسلية، بالإضافة إلى الفنادق الراقية، وفوق كل هذا المناخ المداري المناسب لقضاء العطلة في أي وقت من السنة.

أفضل المعالم السياحية في ماليزيا

تعد ماليزيا من الدول السياحية الجاذبة للسائح العربي والأجنبي، وتنافس الدول السياحية الكبرى شرقاً وغرباً، ومن يسافر إليها يستمتع ببعض المعالم على النحو التالي.

كوالالمبور

العاصمة الماليزية المعروفة باسم معجزة الشرق، لأنها تحولت في فترة وجيزة جداً من الفقر إلى التقدم المذهل في الصناعة، وعند النظر من البرجان التوأمان بتروناس يرى الزائر شاهد على التقدم الذي طرأ على ماليزيا، وخاصة أن ارتفاعهما 88 طابق مما يتيح الفرصة لرؤية الصورة البانورامية للمدينة.

وما أجمل المنظر من فوق الجسر الرابط بين البرجين أو من فوق برج الاتصالات، ومن الجميل جداً زيارة Suria KLCC للتسوق وشراء أشهر الماركات والتجول من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءاً ما بين المطاعم والمقاهي والسينما والمتحف والسوبر ماركت، وحوض الأكواريوم الرائع.

إقرا أيضا:  معلومات عن سور الصين العظيم

وهناك شارع جالان ألور الذي يشتهر بتقديم أشهر وأغرب المأكولات البحرية الأسيوية بالمقاهي الشعبية والمطاعم والأكشاك والمحلات، ونجد الحدائق المتعددة كحديقة الطيور، وحديقة الحيوانات، والفراشات، والزهور.

مرتفعات جنتنج في ماليزيا 

مرتفعات جنتنج في ماليزيا 
مرتفعات جنتنج في ماليزيا

جوها بارد لارتفاعها عن سطح البحر وتبعد عن كوالالمبور بنحو 40 كم، وتوجد فيها الرحلات التي تستغرق ثلث الساعة بعربات التلفريك، ليستمتع الزائر برؤية الغابات الهادئة التي يغطيها الضباب.

وفيها معبد Chin Swee الواقع بين الكهوف ويتكون من 10 أدوار، وما أجمل المنظر بساحة المعبد حيث الجبال المحاطة بالغابات، وما أجمل الهدوء وتناول الغذاء الصحي بالمطعم الملاصق للمعبد، ونجد الملاهي التي يصل إليها السائح باستخدام التلفريك أو الطريق البري، وفيها ممارسة التزحلق على الجليد التي تشعرنا بعالم من الثلوج.

إقرا أيضا:  معلومات عن جبال طوروس

بورتراجايا

ما أجمل الرومانسية التي نجدها بهذا المكان، فنرى مسجد بوترا ذا المعمار العربي الماليزي المزدوج، والمحاط بالبحيرة الصناعية وكأنه يطفو على الماء، وبجانبه نجد جسر بورتراجايا على شكل شراع السفينة، ويعد من الأماكن الرومانسية التي يزورها الأزواج للاستمتاع بالجولة في البحيرة الصناعية ورؤية معالم المكان.

وهناك العديد والعديد من الأماكن السياحية في ماليزيا ومنها على سبيل المثال لا الحصر جوهور بهرو، مدينة شاه علم، جزيرة تيومان، وجزيرة لانكاوي، وجزيرة بينانج، وجورج تاون، وبيتالنج جايا.

المصادر والمراجع

23 Top Tourist Attractions in Malaysia

السابق
تفسير رؤية العقرب في الحلم
التالي
مريض السكر و صيام رمضان