الحمل والولادة

أعراض الحمل الكاذب قبل الدورة الشهرية

أعراض الحمل الكاذب قبل الدورة الشهرية

نبذة عامة عن أعراض الحمل الكاذب

هناك الكثير من أعراض الحمل الكاذب والتي يمكن أن تأتي قبل الدورة الشهرية، وتظهر أعراض الحمل الكاذب نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي تصيب المرأة عند الدورة الشهرية، والحمل هو نعمة من نعم الله علينا الذي يستحق الشكر عليها هي وباقي النعم التي انعم الله علينا بها في حياتنا التي لا تعد ولا تحصي، فالحمل هو ذلك الخير السعيد المفرح الذي ينتظره كل الأزواج بعد زواجهم ويكون لديهم الشغف بهذا الحمل، فالحمل الكاذب هو إحساس المرأة بجميع أعراض الحمل في العادي من غياب الدورة الشهرية والإحساس بالقيء والغثيان والشعور بالألم في منطقة الثدي مع وجود اختلاف واحد فقط وهو عدم وجود جنين في رحم المرأة، فلا توجد أي أسباب لحدوث الحمل الكاذب ولكن بعض الخبراء النفسيين توصلوا إلى عندما تكون المرأة تفكر في أمر الحمل ويصبح بالها مشغول ورغبتها في الحمل قد تؤدي إلى إحساس المرأة بأعراض الحمل الكاذبة.

إقرا أيضا:  هل الحكة من اعراض الحمل

أعراض الحمل الكاذب

  • حدوث زيادة واضحة في الوزن عند المرأة زيادة الوزن هي من علامات ظهور الحمل عند المرأة والتي تلفت انتباهها ولكن يمكن أن تكون من علامات الحمل الكاذبة.
  • أيضا إحساس المرأة بوجود ألم في منطقة الثدي عندها وهي أيضا من العلامات الحقيقية لأعراض الحمل عند المرأة ولكن ممكن تظهر الأعراض عند المرأة ويكون الحمل حمل كاذب وليس حقيقي.
  • غياب الدورة الشهرية عند المرأة وهو عندما تظهر هذه العلامة وتغيب الدورة عن المرأة تلقائي تخبر الأشخاص من حولها أنها حامل ولكن أيضا من الممكن أن تظهر هذه الأعراض ويكون الحمل كاذب.
  • إحساس المرأة أيضا بإحساس التقيؤ والغثيان المصاحب للمرأة الحامل غالبا في أول شهور الحمل وأيضا ممكن أن تكون أعراض حمل كاذب.
  • ظهور انتفاخ في منطقة البطن عند المرأة.
إقرا أيضا:  هل يعتبر ألم أسفل البطن من علامات الحمل

 

إقرأ أيضا:الاكل الممنوع للحامل في الشهر الاول
أعراض الحمل الكاذب قبل الدورة الشهرية
أعراض الحمل الكاذب قبل الدورة الشهرية

أنواع الحمل الكاذب

الحمل الكاذب يوجد منه نوعان وهي ما يلي:

  • النوع الأول يكون هذا الحمل حمل كاذب كامل حيث تظهر على المرأة وتشعر المرأة بأعراض الحمل الكاملة مع وجود اختلاف واحد فقط وهو عدم وجود جنين في رحم الأم.
  • النوع الثاني يكون هذا الحمل حمل كاذب جزئي على عكس الحمل الكاذب الكامل والتي تظهر على المرأة جزء من أَعراض الحمل وليس جميع الأعراض التي تشعر بها المرأة الحامل أو وجود اختلاف آخر عن الحمل الكاذب الكامل وهو أن يظهر جنين في رحم المرأة الحامل ولكنه يكون جنين مشوه وتوفي هذا الجنين بسبب هذه التشوهات التي ظهرت عليه وفي كلتا الحالات يعتبر هذا الحمل حمل كاذب ولا تستمر هذه الأعراض في الظهور لأنه سوف تختفي.
إقرا أيضا:  ما هو دم تثبيت الحمل

المصادر والمراجع

False Pregnancy 

إقرأ أيضا:تأثير الولادة الطبيعية على جسم المرأة

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد وأضرار مشروب السفن أب للحامل
فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فترة نفاس المرأة و ما يجب تجنبه خلالها
التالي
أسباب انتشار العنوسة في المجتمع