أطعمة تقوي الأعصاب والجهاز العصبي

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
أطعمة تقوي الأعصاب والجهاز العصبي

أطعمة تقوي الجهاز العصبي

هناك أطعمة تقوي الأعصاب و الجهاز العصبي، و تندرج اللحوم و الأسماك و الفواكه و الخضراوات ضمن فئة أطعمة تقوي الأعصاب و الجهاز العصبي بشكل عام

الجهاز العصبي هو أحد أهم الأجهزة في جسم الإنسان فالجهاز العصبي هو المسئول عن أعصابنا والتحكم في حركاتنا وكلامنا وبعض الأمور الأخرى المهمة التي يتحمل مسؤوليتها الجهاز العصبي ويوجد بعض الأشخاص يكون لديهم ضعف في قوة الجهاز العصبي فيبدأ في البحث والسؤال عن بعض الطرق التي تؤدي إلى قوة والقضاء على ضعف الجهاز العصبي لديهم ويوجد بعض الأدوية التي يسمح بها الطبيب المختص المريض بتناولها حتى يقوي من الجهاز العصبي لديه وتوجد أيضا بعض الأطعمة والأكلات التي تكون مفيدة لتقوية الجهاز العصبي وتقوية الأعصاب بشكل عام

إقرا أيضا :  تعرف على فوائد الطماطة الصحية

أطعمة تقوي الأعصاب

  • الفاصوليا والحبوب الكاملة مثل الحبوب ومنها الشوفان والبليلة والقمح والمكرونة والخبز فهما مهمين لتقوية الأعصاب والجهاز العصبي نظرا لاحتوائهم على فيتامين ب١الذي يحتاجه الجهاز العصبي والأعصاب لإنتاج الطاقة الكاملة من الجلوكوز المهم لتقوية الأعصاب.
  • اللحوم والأسماك والحبوب الكاملة أيضا مثل القمح والشوفان والبليلة نظرا لاحتوائهم على فيتامين ب٣ الذي يفيد جدا في تقوية الأعصاب ويعمل أيضا على حماية الأعصاب وحماية صحتها بشكل خاص.
  • الموز والدجاج والبيض والسبانخ من الخضراوات وكذلك البازلاء التي تحتوي على فيتامين ب٦ الذي يفيد في أنه يدخل في تركيب بعض النواقل العصبية.
  • العدس والحبوب المدعمة والخضروات الورقية الداكنة نظرا لاحتوائها على فيتامين ب ٩ وهو حمض الفوليك المهم لتقوية الأعصاب ويعمل على المحافظة على الدماغ في أثناء فترات التطور ويحافظ أيضا على ذاكرة الإنسان خلال مراحل التقدم بالعمر.
  • لحم البقر والدجاج واللحوم المدعمة نظرا لأنها تحتوي على فيتامين ب٢١ والذي يقوم بدوره في الحفاظ على الجهاز العصبي المركزي.
إقرا أيضا :  فوائد البقوليات وأهم أنواعها
أطعمة تقوي الأعصاب
أطعمة تقوي الأعصاب
  • الحمضيات والتوت والطماطم الذين يحتويان على فيتامين ج حيث إن النهايات العصبية تحتوي على كمية كبيرة منه ليقوم ببعض الوظائف المعينة التي تهدف في الأخر إلى تقوية الأعصاب وتقوية الجهاز العصبي أيضا.
  • الحليب والحبوب المدعمة وصفار البيض لأنهم يحتوون على فيتامين د الذي له دور كبير وهام حيث يقوم فيتامين د والوقاية من أمراض الأعصاب المختلفة التي تصيب الإنسان.
  • اللوز والبندق وزيت دوار الشمس والخضروات الورقية ذات اللون الأخضر نظرا لاحتوائهم على فيتامين هـ الذي يقوم بدوره بحماية الأغشية التي تغلق الخلايا العصبية وتعمل على حمايتها.
  • الخضراوات مثل البقدونس واللفت والبروكلي والأفوكادو والكيوي والعنب نظرا لاحتوائهم على فيتامين ك والذي له دور في تقوية الأعصاب والجهاز العصبي عن طريق انه يدخل في الكيمياء الحيوية للأنسجة العصبية
إقرا أيضا :  فوائد زيت القهوة

المصادر والمراجع

17 مشاهدة