الصحة

أضرار فرقعه أصابع اليدين

أضرار فرقعه أصابع اليدين

تعد أضرار فرقعه أصابع اليدين من الأشياء الخطيرة جدًا الذي يفعلها الإنسان بين الحين والآخر جهلًا منه بمعرفة أضرارها، وآثار فرقعه اصابع اليدين على بنية جسمه، ويستمر الإنسان في فعل هذا التصرف لأنه إعتاد عليه.

أضرار فرقعة أصابع اليدين وأسبابه

  • يعد السبب الرئيسي المسؤول عن تلك المشكلة، هي اعتبار الإنسان لها عادة يستطيع أن يفعلها في العديد من الأوقات، مثل أوقات الفراغ وأوقات الاضطرابات وكذلك أوقات الانزعاج، ويفعلها الإنسان طريقه للتخفيف عن التوتر الحادث له.
  • وتستمر تلك العادة مع الإنسان فترات زمنية طويلة إلا إذا قام الإنسان بالابتعاد عن ترك العادة، وينصح دائمًا بتركها والابتعاد عنها لما لها من أضرار تؤثر عليه على المدى الطويل.
إقرا أيضا:  أسباب وأعراض آلام الأطراف السفلية

وتتمثل الأضرار المتوقعة في ظهور أعراض كثيرة بسببها، معظمها يظهر بعد فوات الأوان، وفوات وقت كبير جدًا من الاستمرار على تلك الحالة.

-

المشاكل الناتجة عن أضرار فرقعه أصابع اليدين

  • ينتج الكثير من أضرار فرقعة أصابع اليدين للشخص الفاعل لتلك العادة، حيث تؤثر بالسلب على الأعصاب الموجودة باليد، وتعمل على إضعاف الأوتار الموجودة بها.
  • وكذلك تؤدي فرقعة الأصابع إلى تقليل السائل الموجود بين الأصابع، ووظيفة هذا السائل هو عدم الاحتكاك بين العظام الموجودة والعقل، والحفاظ على درجة الحرارة بين العقل وبعضها.
إقرا أيضا:  أعراض وجود سرطان في القولون
فرقعه أصابع اليدين
فرقعه أصابع اليدين
  • ومع انخفاض هذا السائل تتولد خشونة العظام، كما ينتج عنها طول وقصر العقل الموجودة مما يؤثر على الشكل الخارجي لليد، وعدم نعومة اليد بالطريقة المطلوبة نتيجة لموت الخلايا الناتجة عن الفرقعة.
  • كما تعمل هذه العادة على المدى البعيد حدوث الآلام كبيرة قد لا يتحملها الإنسان، ومن جهة أخرى تمثل تلك الحالة بعد فترة صعوبات في حمل الأشياء، وعدم القدرة على التحكم بالأشياء.
  • وينتج عن ذلك عدم القدرة على التحكم باليد بأكملها في بعض الحالات الشائعة، ومن النتائج الأكثر شيوعًا هي عدم القدرة على المشي مع إتباع نفس الطريقة مع القدمين.
  • وضعف المفاصل الموجودة باليدين والقدمين، وكل تلك المشاكل ناتجة عن إتباع تلك العادة وجعلها جزء من حياة الإنسان.
إقرا أيضا:  أعراض الجدري المائي وطرق انتقاله

الإرشادات والنصائح لتجنب أضرار فرقعه أصابع اليدين

  • يصبح الإنسان معتادًا على تلك الطريقة ويتوجب عليه التخلي عنها عن طريق التعود واللجوء إلى طريقة أخرى للتعبير عن اضطرابات، وينصح دائمًا أن يمسك الإنسان مثل الكره الضاغطة التي تعمل على تهدئة في أوقات الاضطراب.
  • وكذلك يجب المواظبة عليها فترة للتخلي عن العادة السابقة، ويعتبر هذا مثال بسيط يمكن أن يفعله الإنسان للابتعاد بطريقه سهله عن ترك العادة المؤذية له.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أكلات سريعة التحضير للغداء
التالي
طريقة عمل الحلاوة الحمصية البيضاء