العائلة

أسلوب التنشئة الحديثة للبنات

أسلوب التنشئة الحديثة للبنات

طرق التنشئة الحديثة للبنات

إن التنشئة الحديثة للبنات تختلف اختلاف كليا عن التنشئة الحديثة للشباب، وفي ضوء وسياق هذا الأمر يجب أن نأخذ في الاعتبار بعض النصائح لتربية البنات تربية سليمة ومنها:

الاهتمام بمشاعر البنت منذ نشأتها 

-

إن كان هناك أطفال غيرها فيجب معاملة البنت باهتمام زائد وأن تهتمي بنظافة البنت الشخصية ومظهرها الخارجي الحسن مما يزيد عندها شعورها وثقتها في نفسها منذ نشأتها، مثلا إذا تركتي شعر ابنتك بدون تصفيف سوف تظهر بمظهر سيء، وهذا يقلل من ثقتها بنفسها، فاجعلي ابنتك أميرة متوجة.

صاحبي ابنتك 

إقرا أيضا:  التعامل مع سن المراهقه عند الفتيات

تقربي إلى ابنتك و احكى لها كل ما يهمك من الأمور وشاركيها وذلك لكسب ثقتها اجعليها اول من تفكر اللجوء إليه في المشكلات هو أنت بصفتك صديقتها المقربة إليها ولا تعلقي شيء بينك وبينها على شرط بل اعطيها كل ما تريد أن كان في سبيل تربيتها واجعلهيا تفعل كل واجباتها حبا في رضاك.

طرق التربية الحديثة للبنات
طرق التربية الحديثة للبنات

لا تسخري ابنتك

فهناك العديد من الأمهات يسخرون البنات لخدمة البيت وخدمة أخواتها الأصغر، فهي ليست عبادة وليس لها أي ذنب أنها ولدت الأصغر أو لم تكن ولدا فوزعي الأعمال والواجبات على جميع من في المنزل ولا تحملي ابنتك ما لا تطيق فهي أيضا من حقها أن تلعب مثلهم.

الاحترام المتبادل

إقرا أيضا:  علامات مرحلة المراهقة عند الفتيات

اجعلي بينك وبين أطفالك وبعضهم علاقة جميلة تقوم على الود والحب والاحترام المتبادل بين جميع أفراد الأسرة وعلمي أخواتها أن يحترموها ويمدحوها بالكلام الطيب ويعطوها الهدايا و المكافأة.

تدين البنت

إقرا أيضا:  أسرار الزواج الناجح

علمي ابنتك المحافظة على الصلوات و شاركيها في العبادات المختلفة، وعرفيها معنى دينها، و معنى الحجاب، ومعنى المحافظة على علاقتها بربها، وقربها إلى العبادات، وشجعيها على حفظ القرآن، ومعرفة السيرة النبوية والتعمق في أمور الدين.

خفض الصوت 

علموا بناتكم خفض أصواتهم عند التحدث وأجعليها رقيقة في تصرفاتها وأن تصرفاتها لا يجب أن تشبه تصرفات الأولاد وانها بنت ويجب أن تكون هادئة.

الاهتمام بمظهرها

علمي أبنتك أن تهتم بنظافتها الشخصية ونظافة ملابسها وأناقتها وبشرتها كل يوم.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد عشبة الحلفاء وأضرارها
التالي
أسباب وأنواع الصدفيه