الزواج والحياة العاطفية

أسباب خيانة الزوجة لزوجها

ما هي أسباب خيانة الزوجة لزوجها

أسباب خيانة الزوجة لزوجها

لا يوجد أي مبرر لـ خيانة الزوجة ولكن وجب معرفة أسباب خيانة الزوجة حتى تتحسن العلاقة الزوجية وتكون بعيدة عن المشاكل حتى لا تتفكك الأسرة، حيث تعد الخيانة الزوجية من الأمور الصعب تحملها على كلا الطرفين، فهي تهدم أي محبة واستقرار في الحياة الزوجية، يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الزوجة تقع في فخ الخيانة، ولكن سوف نوضح أهم الأسباب التي تدفع الزوجة لخيانة زوجها، وهي:

  • التجاهل والإهمال
إقرا أيضا:  أهمية العاطفة بين الزوجين

فتجاهل الزوج لمشاعر زوجته، يكون في مقدمة الأسباب للخيانة، فقد تتحول الحياة الزوجية من تقارب جسدي وعاطفي، ومودة ورحمة، لحياة روتينية تخلو تمامًا من الإحساس والمشاعر، في ذلك الحين تشعر المرأة بتحول الحياة من امرأة ذات مشاعر وأحاسيس، لامرأة مربية ومديرة منزل فقط، فتبحث عن الاهتمام والحب بعيدًا عن زوجها.

-
  • التضحية

أكدت الأبحاث على ربط التضحية من أجل الآخرين، وإعطاء الزوج كافة حياتها لسعادة زوجها، وتلبية كافة متطلبات واحتياجات الأطفال، وحرصها كل الحرص على إرضاء كافة الأطراف، وبين خطر الخيانة، فقالوا تلك النساء أن اختيارهم للجنس بعيدًا عن الزوج، ما هو سوى تغيير من نمط الحياة، وتجديد الطاقة التي تجعلهن يتحملن ضغوطات الحياة عليها.

أسباب خيانة الزوجة لزوجها
أسباب خيانة الزوجة لزوجها
  • الانتقام
إقرا أيضا:  صفات الزوجين الصالحين

يقبل المرأة على خيانة زوجها، للانتقام من خيانته لها، فيعتقد أن رد الخيانة بالخيانة هو أسلوب لاستعادة كرامتها، وهذا ليس صحيح فرد الخيانة بالخيانة، لا يمكن أن ترد الاعتبار، ولا تحافظ على إعادة العلاقة كما كانت.

دراسة

تتعرض المرأة للخيانة مثلها مثل الرجل تمامًا، ولكن تختلف أسباب الخيانة بصورة كبيرة من رجل لسيدة، فقد ذكرت عالمة الأنثروبولوجيا الحيوية، هيلين فيشر، أن الرجل الخائن لزوجته، في الغالب تكون أسبابه أسباب جنسية، ويكونا أقل عرضة للدخول في حالة حب خارج نمط الزواج، ولكن خيانة الزوجة ترجع أسبابها للعاطفة، نظرًا لإحساس الوحدة التي تكون متعايشة فيه، وقد أوضحت فيتشر، أن الزوجة السعيدة في حياتها الزوجية، تكون خيانتها للزوج ضعيفة جدًا، بعكس الزوج السعيد في حياته الزوجية، فعلى الرغم من حياتها السعيدة إلا أنه يقع في حفرة الخيانة.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أول أعراض الحمل
التالي
فوائد الحبة الحمراء أو حب الرشاد