صحة الشعر

أسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق الوقاية

أسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق الوقاية

تساقط الشعر

تساقط الشعر بكثرة  شيء غير مرغوب فيه نهائيًا، حيث أن تساقط الشعر بكثرة يعد أحد المشاكل الصحية التي يجب عدم اهمالها، ويعتبر الشعر المظهر الجمالي للإنسان لذلك يجب الحفاظ عليه وعدم إهماله، عند تساقط الشعر يجب البحث عن طرق العلاج لمنع هذا التساقط، يمكن أن نحضر له ماسكات تمنع تساقطه أو تناول بعض الأطعمه تحتوي على الكثير من الفيتامينات حتى يتم معالجة التساقط.

أسباب تساقط الشعر بكثرة

  • ضعف بصيلات الشعر: يأتي هذا الضعف من سوء التغذية الناتج عن ضعف الجسم واحتياجه للكثير من العناصر الغذائية مثل نقص نسبة البروتينات في الجسم أو نقص الحديد المسؤل عن تنظيم نسبة الكولاجين في الجسم وهذا يسبب تساقط الشعر أو يكون السبب في تقدم العمر، أو قد ينتج عن نفسية مضطربة، قد يكون السبب استخدام شامبو أو كريم غير مناسب للشعر، الرضاعة أو تناول أدوية يكون لها أعراض جانبية منها تساقط الشعر.
إقرا أيضا:  فوائد قص اطراف الشعر يوم  15 من كل شهر

طرق الوقاية من تساقط الشعر بكثرة

  • يجب عند استخدام علاج لتساقط الشعر مكون من مجموعة من الزيوت: يجب تدفئة الزيوت قبل استخدامها هناك مجموعة من الزيوت تعمل على التخلص من تساقط الشعر مثل مزج زيت جوز الهند مع زيت اللوز وزيت الخروع، هذا الخليط من الزيوت يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى تجديد خلايا الشعر وتقويتها ومنع تساقط الشعر، لذلك للإستفادة من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الزيوت يجب تدفئتهم على حمام بخار ليس بطريقة مباشرة على النار حتى لا تفقد أهميتها التى تُشبع الشعر.
  • عصير البصل طريقة مهمة لمنع تساقط الشعر: عصير البصل يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا المسببة للقشرة التي تعتبر من أكثر الحالات التي يتم تساقط الشعر بسببها، لذلك عصير البصل يعمل على قتل هذه البكتيريا المسببة لسقوط الشعر بكثرة، كما أن ماء البصل يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الكبريت الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تجدد من خلايا الشعر وتقوي بصيلاته فتعمل على منع تساقط الشعر بكثرة.
إقرا أيضا:  فوائد الفازلين للشعر وأضراره
أسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق الوقاية
أسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق الوقاية
  • عصير البنجر طريقة مهمة لمنع تساقط الشعر: يعتبر البنجر وجبة أساسية للجسم حتى يتم بناء الجسم من وتشبع الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الشعر.
  • الصبار لمنع تساقط الشعر: يحتوي الصبار على مجموعة من الأنزيمات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر عند توزيع جل الصبار في فروة الرأس وهذا الجل يعتبر المادة الزلالية التي تنتج من الصبار هذه المادة تقوي من قوام الشعر وزيادة كثافته.
إقرا أيضا:  أهم فوائد الحديد للشعر

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ماهي الفيتامينات التي تقوي الشعر
التالي
علاج الهالات السوداء حول العين