التغذية

أسباب الجوع المستمر

الجوع المستمر

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الجوع المستمر في أغلب أوقات اليوم، حتى وان تناولوا الطعام، سيشعرون أيضا بالحاجة الشديدة الى الأكل، مما قد يجعلهم معرضون للإصابة بالسمنة، وهو الامر الذي يحاول الجميع الابتعاد عنه، وهناك العديد من الأسباب وراء الشعور الدائم بالجوع سنذكرها في هذا المقال.

أسباب الشعور الدائم بالجوع

الجلوس الطويل أمام الشاشة

يعتبر الجلوس الطويل أمام التلفاز من أكثر الأمور التي تشعر الآخرين بالجوع، لأن الخمول في الحركة يزيد من الشعور بالجوع، لذلك نلاحظ أن الذين يجلسون أمام الشاشات يصابون بازياد في الوزن، وبجانب الأكل يتم تناول الحلويات والمكسرات.

الامتناع عن تناول وجبة الإفطار

أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار صباحا تحافظ على طبيعة الجسد، ولها دور مهم في عملية التمثيل الغذائي، وتعمل على استقرار معدلات السكر في الدم، بالاضافة الى أنها تحافظ على الشعور بعدم الجوع المستمر، لذلك يجب اختيار الاطعمة الواجب تناولها على الافطار بحرص.

الحديث عن الطعام بصورة مستمرة

تشير العديد من الأبحاث أن الاشخاص الذين يتحدثون دوما في الطعام يشعرون بالرغبة الشديدة بتناول الطعام، لذلك يفضل عدم الحديث عن الاطعمة في غير وقت الوجبات.

الاطعمة المعلبة

يقبل الكثير على تناول الأطعمة المعلبة الامر الذي يؤدي الى حدوث إخلال بالنظام الغذائي عند الإنسان، مما يجعله دائم الشعور بالجوع، ويبج استبدال هذه المعلبات باللحوم والخضار والفواكه والتي تمد الجسم بحاجته من البروتينات والألياف.

إقرا أيضا:  ملخص حول نقص الكالسيوم في الجسم

الممارسة الدائمة للرياضة

وذلك لأن الشخص الذي يقوم بممارسة الرباضة بشكل دائم يقوم بحرق كمية كبيرة من الدهون، بالتالي ستنفذ الطاقة من الجسم، وهذا السبب وراء الجوع المستمر.

عدم شرب كمية كافية من السوائل

ينصح أخصائي التغذية بشرب كميات كبيرة من السوائل، لأن عدم تناول الماء بالصورة الطبيعية يفقد الجسم العديد من العناصر الهامة، التي قد تشعره بالجوع.

السهر لساعات متأخرة من الليل

يشعر الانسان المصاب بالارق وصعوبة النوم بالجوع المستمر، والسبب في ذلك هو تأثير هذه الاضطرابات على افرازات هرمون جريلين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع، ولهذا ينصح الكثيرين مما يشعرون بالجوع أن يحاولوا الحفاظ على موعد معين للنوم فيه.

السابق
أمراض يعالجها العسل
التالي
أضرار الوجبات السريعة