صحة الشعر

أساليب تغذية بصيلة الشعر

أساليب تغذية بصيلة الشعر

تغذية بصيلة الشعر

كثير من الناس يرغبون في تقوية الشعر عن طريق تغذية بصيلة الشعر حيث يعتبر الشعر من أهم السمات التي تميز الإنسان و تغذية بصيلة الشعر يعمل كحماية له وتساعد على إفراز العرق والمواد الدهنية تتكون الشعرة من منطقتين بصيلة الشعرة وساق الشعرة وتعتبر البصيلة الوحدة الرئيسة لنمو الشعرة، لذلك يجب تغذيتها وعلاجها والاهتمام بها، لكي تكون الشعرة الخارجة منها قوية وكثيفه وتسمى بصيلة الشعر أو جريب الشعرة

تنشيط وتغذية بصيلة الشعر

  • يحتوي البيض على العديد من المركبات المغذية للشعر مثل الدهون التي تعمل على ترطيب الشعر والبروتينات والعديد من العناصر من الحديد والكبريت واليود والزنك، كما يحتوي على فيتامينات تحسن من مظهر الشعر وتعطي الشكل الجذاب اللامع.
  • ويمكن عمل وصفة البيض باستخدام مكونات بسيطة وطبيعية متواجدة في كل منزل وطريقة عملها بسيطة، ولا تحتاج إلى وقت كبير، مما يضمن لكي العناية الطبيعية لشعرك.
  • وتتمثل تلك الوصفة في وضع البيض على العسل في إناء وخلطهما مع بعضهما ليصبح مخلوط يتم وضعه على فروة الرأس، ثم الغسيل بالشامبو وتكرر مرة واحدة اسبوعياً.
إقرا أيضا:  أسباب التهاب فروة الرأس و أعراضه و علاجه
تنشيط وتغذية بصيلة الشعر
تنشيط وتغذية بصيلة الشعر

كيفية تغذية بصيلة الشعر

  • يمكن تغذية الشعر من خلال تدليك فروة الرأس باستخدام مجموعة من الزيوت مثل زيت اللوز والنعناع والروزماري وخلطهم ووضعهم على الشعر قبل ساعتين كحمام زيت لتقوية الشعر، ثم يغسل الشعر بالشامبو.
  • تناول فيتامين B المركب تساعد على تحفيز وتقوية نمو بصيلة الشعر، بالإضافة إلى تسريح الشعر مرتين يعمل على زيادة تدفق الدم للرأس وتحفيز البصيلة.
  • غسيل الشعر بالشامبو مرة واحدة اسبوعياً لأن استخدام الشامبو يومياً يعمل على جفاف الشعر.
إقرا أيضا:  كيف أعتني بشعري بعد البروتين

أساليب تغذية بصيلة الشعر

  • إتباع الفرد نظام غذائي يحتوي على عناصر معنية تساعد في الحصول على شعر قوي مثل الأطعمة الغنية بالبروتين حيواني مثل البيض واللحوم أو بروتين نباتي مثل العدس والفاصوليا والفول الصويا، والأطعمة المحتوية على فيتامين سي وفيتامين A مثل الجزر والبطاطا، وأيضا الأطعمة التي تحتوي علي الحديد مثل البيض والألبان والخضر الورقية، والأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك لأنه عنصر مهم ويعزز نمو الشعر.
  • ويلزم مع ذلك النظام شرب المياه بكميات كافية والنوم لفترات مناسبة من ست لتسع ساعات متواصلة، بالإضافة إلى تجنب استخدام صبغات الشعر ومواد الفرد الكيميائية، وكذلك تجنب استخدام المياه الساخنة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون وسكريات بكثرة، وكذلك المنبهات التي تحتوي على الكافيين، والمحافظة على قص الشعر مرة واحدة كل شهر مع مراعاة عدم التوتر والقلق والاجهاد لأنه يتسبب في ضعف البصيرة.
إقرا أيضا:  أهم فوائد الخيار للشعر

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
ما هي مخاطر ارتفاع ضغط الدم
التالي
دواعي تناول دواء Secnidazole