الإسلام والحياة

أذكار ختم القرآن الكريم كاملة

أذكار ختم القرآن الكريم

نبذة عامة

ختم القرآن الكريم من أعظم الأمور التي تجعل العبد ينال البركة من الله عز وجل في الكثير من الأمور ومنها الصحة والعافية، و أذكار ختم القرآن الكريم يعتبر عبادة من العبادات، التي يتقرب بها العبد من الله، ويستجيب له فهذا الدعاء بعد ختم القرآن الكريم، فلابد أن يدعو العبد ربه، ويلح في الدعاء، ويطلب من الله العفو، والمغفرة، ولابد ان يكون هناك تركيز خلال قراءة آيات القرآن الكريم.

أذكار ختم القرآن الكريم

  • نطلب من الله أن لا يترك لنا ذنب من الذنوب، التي قمنا بها إلا ويغفرله، ولا يترك لنا إلا ما  إلا ويزيله عنا، ويسد ديننا، فإنه لا يسدد الديون عن الإنسان إلا الله عزوجل، ولا يترك لنا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا هو يقضيها لنا، نحن لا نطلب إلا من الله الكريم.
  • نطلب الرحمة من الله بالقرآن الكريم، وأن يجعله لنا في طريق حياتنا النور، وأن يرحمنا به، ويجعلنا من هذه الايات القرانية، التي نقرأها النور، الذي يهدينا إلى الوصول إلى طريق الحق، والبعد عن طريق الضلال، وأن يرزقنا المواظبة على قراءة القرآن ،خلال الليل، أو في أطراف النهار.
  • نطلب من الله أن يصلح لنا ديننا، كما يصلح لنا آخرتنا يوم القيامة، ويجعل الحياة تزيدنا في الحسنات، والأعمال التي تقربنا من الله ويجعل الموت يريحنا من جميع الذنوب، التي نرتكبها في هذه الحياة، ويقرب لقانا منه، نحن نشتاق إلى الله، كما أننا نسأله العيشة الهنية، و الميتة السوية، والرجوع إليه بدون أي عمل غير صالح، أو ذنب.
  • فمن الواجب على كل عبد مسلم أن يقرأ هذه الأذكار الجميلة، بعد أن ينتهي من قراءة القرآن الكريم بأكمله، وهي وسيلة من الوسائل، التي تمكن العبد من الحصول على الأجر العظيم، والثواب الجليل، كما كان يفعل نبي الأمة بعد أن يختم القرآن الكريم.
  • نسأل الله أن يغفر لنا كل أثم، ويجعل مثواها الجنة، ونجني من النار، يكرمنا بحسن العاقبة، هو كل ما يتمناه العبد المؤمن، يتمنى ان ينال ثواب الآخرة، وثقل موازينه بالحسنات يوم القيامة، ويتمنى الدرجات العليا عند الله عز وجل، وتقبل صلاته.

من أذكار ختم القرآن الكريم

أذكار ختم القرآن الكريم
أذكار ختم القرآن الكريم

 

إقرا أيضا:  علامات العين والحسد وعلاجها

“اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستغفرك ونستهديك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك. اللهم لك الحمد كله، ولك الملك كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، اللهم لك الحمد أن يسرت لنا إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام. اللهم أنت أحق من عُبد، وأحق من ذُكر، وأرأف من مَلَكَ، وأجود من سُئل، وأوسع من أعطَى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تُعصى إلا بعلمك، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حُلْت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآجال، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت.

إقرا أيضا:  اذكار الرزق والبركه

أنت الله لا إله إلا أنت، نسألك يا ألله بأسمائك الحسنى، وصفاتك العلا، يا حي يا قيوم، نسألك يا ألله أن تجيرنا من النار، اللهم أجرنا من النار، اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اغفر لنا جميع ما مضى من ذنوبنا، واعصمنا فيما بقي، وارزقنا عملاً زاكياً ترضى به عنا، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أعلنا وما أسررنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا الله

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
مشاكل ومميزات مرحلة المراهقه
التالي
اذكار تسهيل الولادة وما هي أهم فضائلها