مظاهرات مصرية تطالب برحيل السيسي

مظاهرات مصرية تطالب برحيل السيسي

انتشرت مظاهرات مصرية تطالب برحيل السيسي بعدما بث محمد علي سلسلة من الفيديوهات الهجومية التي اتهمت السيسي وزوجته بإهدار المال العام.

فيديوهات محمد علي

بث رجل الأعمال المصري محمد علي الذي يعيش في اسبانيا، مجموعة من الفيديوهات التي دعت للإطاحة بالسيسي، وذلك متهما إياه
وزوجته معه ومجموعة من قيادات الجيش بالفساد وإهدار المال العام في بناء القصور الرئاسية والترفيهية، كما جاء في الفيديوهات
إدعاءات كثيرة تبين أن الجيش المصري مطالب بملايين الجنيهات مقابل مشروعات قامت بها شركة (أملاك للمقاولات) والتي يملكها محمد علي، وقد شوهدت الفيديوهات ملايين المرات حتى انطلقت مظاهرات مصرية طالبت برحيل السيسي وأتباعه.

بدء المظاهرات

قدمت الكثير من المصادر الصحفية معلومات تفيد بوجود مظاهرات مصرية سلمية تتكون من مئات الأشخاص وذلك بعد انتهاء مباراة السوبر المصري لكرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك وذلك مساء الجمعة في القاهرة ومدن أخرى مثل الإسكندرية والمحلة والسويس ودمياط وغيرها الكثير، وذلك مطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد قامت قوات الشرطة بتفريق المظاهرات سريعا وإيقاف الكثير من الشبان المشاركين في ميدان التحرير الذي شكل مركزا رئيسيا للثورة ضد حكم الرئيس حسني مبارك وذلك في عام 2011م.

رد السيسي

أقام السيسي مؤتمرا صحفيا في القاهرة لينفي ما ورد على لسان محمد علي ووصف الفيدوهات التي تتكلم على فساده بانها كذب وافتراء عليه، حتى أنه وصف نفسه بالشريف والأمين والمخلص، إلا أن محمد علي رفض الاستسلام متوعدا بنشر المزيد من الفيدوهات التي تبين حجم الفساد في السلطة المصرية، وبوجود قيام مظاهرات مصرية تنهي حكمه في مصر.

مظاهرات مصرية في السويس

وثق الشاب محمد سعيد المدير لمركز توشيبا في السويس لأكثر من ساعة المظاهرات التي حدثت يوم السبت في السويس، ليتفاجأ
بمحاصرة الشرطة لمنزله، وقد ظهر الشاب في فيديو متأثرا يخبر الناس أن الشرطة تحاصره بالرغم من عدم فعله لأي شيء سوى
التصوير فقط، ولا يعرف موقع الشاب حاليا ولم يظهر بأي فيديوهات اخرى بعذ ذلك الاخير.

إقرا أيضا :  تنظيف غلاية الشاي بالليمون

مظاهرات مصرية

تواصلت المظاهرات المصرية السلمية المحدودة في الكثير من المدن المصرية والتي تهتف جميعها (إرحل يا سيسي) وغيرها من الشعارات
المنددة بالسيسي وحكمه، وقد انتشرت القوات الامنية المصرية في محيط ميدان التحرير وسط القاهرة وذلك استعدادا لأي مظاهرات سلمية أخرى، والتي تعد هذه المظاهرات الأولى من نوعها ضد السيسي وذلك منذ الانقلاب العسكري عام 2013م.

المصادر والمراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3