ما هي قصة قارة أطلانطس المفقودة

ما هي قصة قارة أطلانطس المفقودة

استمر الحديث عن قارة أطلانطس المفقودة ما يقارب 9000 سنة، حيث توصلت البشرية إلى أن هذه القارة اختفت و غرقت في مياه المحيط، و كان يسكنها العديد من الناس.

القارة المفقودة .. هل هي أسطورة خيالية

بدأت القصة في عام 360 قبل الميلاد عندما قام الفيلسوف اليوناني ارستوكليس بن أرستون (أفلاطون) بوصف مدينة كانت قريبة من الخيال، تمتعت بشعب نبيل و حكومات متطورة لم يكن لها مثيل على مر التاريخ، و سكن هذا الشعب في قارة مجهولة تسمى قارة أطلانطس، فقاموا ببناء القصور و المعابد باستخدام الاحجار الملونة، كما زينوا أبواب هذه القصور بالصفائح المصنوعة من الذهب و الفضة، و قاموا بإنشاء النوافير و القناطر و الأنفاق، لكن بعد فترة زمنية طويلة من هذا الثراء و الرقي بدأ الشر ينتشر في أطباعهم و انتشر الفساد في هذه القارة، مما أدى إلى جمع الجيوش و الذهاب إلى القارات و الشعوب المجاورة لأخذ ثرواتهم و أموالهم، فتعرضوا بسبب فسادهم إلى كارثة الطوفان بين عامي 800 و 500 قبل الميلاد، فغرقت القارة بأكملها تحت الماء و لم يتبق أي دليل يشير إلى وجودها.

و نجى من هذه الكارثة مجموعة من الأطلسيين الذي علموا الحضارات الأخرى أمور تقنية مختلفة، فعرفوا على زمنهم الكهرباء و الطائرات ومجموعة من المعدرات و الآلات التكنولوجية المتطورة.

قصة قارة أطلانطس المفقودة
القارة المفقودة .. هل هي أسطورة خيالية

قارة أطلانطس المفقودة

و ها قد مرّ على قصة هذه القارة آلاف السنين و ما زال العلماء و الباحثين يبحثون عن أدلة واقعية تثبت وجود قارة أطلانطس المفقودة، لكن العديد من الناس قالوا بأن هذه القارة هي أسطورة خيالية ابتدعها الفيلسوف اليوناني أفلاطون، لكن إذا كانت هذه القارة فعلاً أسطورة خيالية فلماذا يقوم العلماء بالبحث عنها لغاية الآن؟ ولماذا تقوم دول العالم بدفع المبالغ المالية الهائلة للبحث عنها ؟ و ما الأمر الذي جعل هتلر يرسل النازيين للبحث عن هذه القارة؟ و ما علاقة النقوش المصرية التي اكتشفها المصريين القدماء بهذه القارة؟

هناك صور حديثة تم التقاطها بآلات تصوير حديثة تشير إلى وجود شيء ما يشبه الجدران العمودية و الأهرامات، فاعتقد البعض بأن هذه الآثار هي ما تبقى من قارة أطلانطس، لكن البعض الآخر يشككون في ذلك، و يعتبرون هذه الصخور و الآثار هي مجرد صدفة لا علاقة لها بهذه القارة، و حتى الآن لا يوجد دليل واضح يؤكد على وجودها أو عدمه.

إقرا أيضا :  معلومات عن حيوان الكوكا

المصادر والمراجع

The Lost Continent: The Story of Atlantis