فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر

فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر

فوائد قص أطراف الشعر

إن فوائد قص أطراف الشعر كثيرة و متعددة، كما أن فوائد قص أطراف الشعر تكمن في قصه في اليوم الخامس عشر من كل شهر للعناية به وتقويته

تعددت وتتنوع الكثير من مشاكل الشعر، حيث أن قص أطراف الشعر يوم 15من كل شهر تشمل العديد من الفوائد ويرجع ذلك إلى اهتمام المرأة بالمظهر العام للشعر وطرق الاعتناء به وتقويته، ولا بد من إتباع تلك الخطوة لتسمح الفرصة لنمو شعر جديد صحي عوضا بدلا منه، ويعدّ قصّ أطراف الشعر من أفضل العلاجات للتخلص من الشعر المتقصف ولا يوجد علاج فعليّ للتخلص من ذلك ولا داعي للخوف من قص أطراف الشعر باستمرار من يوم 15 من كل شهر

نمو الشعر

  • إن عملية نمو الشعر ليس عملية سهلة الحدوث لأنها عادة عندما يبدأ الشعر في النمو يطول من الجذور إلى آخر الشهر وإذا كانت الأطراف المتقصفة، فإن هذا يعوق نمو الشعر بشكل سريع.

شعر صحي

  • من المعروف أن قص أطراف الشعر التالفة هي أفضل طريقة لجعل الشعر يبدو بشكل لائق عن طريق مظهر تقليم الشعر بشكل منظم والتخلص من الشعر التالف وعند ذلك سينمو الشعر بشكل سريع وصحي.

القضاء على انقسام نهاية الشعر

  • انقسام الشعر هو الذي يجعله أقصر وأرق فيجب قص الأطراف لتقوية الشعر ولا بد من ضبط تاريخ قص أطراف شعرك في حوالي أربعة أسابيع، وإذا كان شعرك من النوع القصير فيجب قصه كل ثمانية أسابيع للحفاظ عليه والتخلص من الشعر التالف.
إقرا أيضا :  طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب والقرآن

تغيير مظهر الشعر

  • يتعرض الشعر للتلف من خلال صبغة أو تقصف أطرافه، فلابد من تغيير مظهرة للتخلص من تلك الشعر التالف لكي يبدو بشكل متألق.

التحكم في حدوث أضرار للشعر

  • يعد ذلك من خلال إتباع طريقة فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر لكي تقلل الضرر الناتج له من أشعة الشمس والمياه المالحة ويبدو بشكل لامع.
فوائد قص أطراف الشعر
فوائد قص أطراف الشعر

نصائح للاعتناء بالشعر

  • استخدم فرشاة الشعر الصحيحة، فرشاة الشعر هي فرشاة رطبة تساعد على تنعيم جذع الشعرة وتمنع أي تكسر بها وفك العقد مثل الفرشاة الخشب، ولا بد من استخدام مشط واسع الأسنان عندما يكون الشعر رطبا مبللا وليس الفرشاة لمنع تساقط الشعر.
  • استخدم علاجا مرطبا مرّتين في الأسبوع، من أهم الكريمات المرطبة للشعر: هي كريمات العسل وجوز الهند، وأيضا الكريمات التي تحتوي علي زيت فيتامين E مثل زيت الزيتون الأفوكادو، نقوم بتسخين الزيت على نار هادية ثم وضعه علي الشعر ولفه وبعد ذلك غسله بعد مدة خمس دقائق.
  • استخدم واقي الحرارة، يجب استخدام واقي الحرارة بشكل منتظم لحماية الشعر من التلف وجعله بشكل لامع وأنيق وحماية الشعر أيضا من أشعة الشمس الضارة.
  • لف الشعر أو استخدام قميص خفيف للف الشعر بدلا من منشفة قاصية لتجفيفه، يجب علي من لديهم شعر خفيف استخدام منشفة قطن أو كتان للتخلص من الرطوبة الزائدة قبل التصفيف.
  • اختيار تسريحة للشعر، عند اختيار تسريحة لشعرك لابد من اختيار شكل لائق وصحيح لحماية شعرك من التصفيف والتلف.
إقرا أيضا :  علاج مشكلة الشعر الجاف بطرق طبيعية

المصادر والمراجع