فوائد بذرة الكتان للبشرة

فوائد بذرة الكتان للبشرة

فوائد بذرة الكتان للبشرة

تعد بذرة الكتان من البذور التي تدخل في وصفات عديدة للبشرة حيث أن بذرة الكتان له فوائد كثيرة للبشرة مثل أنه يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها ومعالجة الالتهاب الناتج عند التعرض للشمس فترات طويلة فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا ٣.

يعمل أيضا على القضاء على حب الشباب والنقط السوداء والخطوط الدقيقة ويعالج أيضا الأمراض مثل الصدفية والطفح الجلدي.

فوائد بذور الكتان للبشرة

  •  بذور الكتان بها مادة تساعد في علاج الالتهابات والجروح .
  •  توحد بذور الكتان لون البشرة وتخلصها من البثور وكما أنها تقاوم حبوب الشباب وتمنع ظهورها .
  •  ترطب بذور الكتان البشرة الجافة مما يساعد علي محاربة التجاعيد لما بها من نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية الهامة والمفيدة للبشرة .
إقرا أيضا :  علاج الهالات السوداء حول العين
فوائد بذور الكتان للبشرة
فوائد بذور الكتان للبشرة

وصفات منزلية باستخدام بذرة الكتان للعناية بالبشرة 

علاج بذور الكتان لمرض الطفح الجلدي:

تحتوي بذور  الكتان على مواد تعمل كمضاد للالتهاب بسبب احتوائها على أوميغا-3 مما يساعد في علاج الطفح الجلدي وتتكون هذه الوصفة كالتالي:

  • يتم طحن بذور الكتان ووضع زيت جوز الهند عليه بكمية مناسبة ويتم خلط المكونات جيدا ثم يوضع الخليط على المنطقة المصابة بالمرض وتكرر بشكل منتظم للحصول على النتائج المرجوة.

تحفيز خلايا البشرة:

  • تحفز بذرة الكتان الأنسجة الضامة بالبشرة حيث يوضع ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان ومعلقة قرفة مطحونة صغيرة وملعقة لبن ويتم خلطهم جميعا بشكل جيد سويا ويوضع كقناع على البشرة بعد غسلها وتنشيفها جيدا ويترك على البشرة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء .
إقرا أيضا :  ماسكات لتفتيح البشره من أول مرة

بذور الكتان كمقشر للوجه:

  • يعمل الكتان على شد الوجه وتقشيره وإزالة البثور السوداء وخلايا الجلد الميتة مما يساعد على تنعيم البشرة وتتم عن طريق وضع بذور الكتان المطحونة مع اللبن والعسل بنسب مناسبة ويتم خلط المكونات جيدا ووضعه على الوجه وفركه بنعومة بحركات دائرية مع الاستمرار بهذه الحركة خمس دقائق ثم غسل البشرة بشكل جيد بالماء ثم غلق مسام البشرة بالتونر الخاص بك.
إقرا أيضا :  كيفية تنظيف الوجه بطرق طبيعية

كيفية شد الوجه باستخدام بذرة الكتان بالمنزل:

  • نضع ملعقة من بذور الكتان في إناء بعد طحنها بالمطحنة الكهربائية ومن ثم إضافة ثلث كوب من المياه ثم نخلط المكونات جيدا ونقوم بتغطية الخليط بقطعة من القماش النظيف ويترك مدة زمنية من ثلاث إلى أربع ساعات.
  • عندما يصير الخليط عبارة عن عجينة متجانسة يتم وضعها على البشرة والرقبة بعد غسلها وتنشيفها جيدا وتكرر أسبوعيا للحصول على نتيجة مُرضية وبشرة مشدودة ومتألقة.

المصادر والمراجع