طريقة عمل سلطة المايونيز

طريقة عمل سلطة المايونيز

طريقة عمل سلطة المايونيز بالخضار

طريقة عمل سلطة المايونيز بالخضار من الأكلات الأساسية في حياتنا ولا يمكن التخلي عنها أبدا، فما هي طريقة عمل سلطة المايونيز.

طريقة عمل سلطة الخضار بالمايونيز

  • 1 كوب مايونيز و2 ملعقة خل وعصير 2 ليمونة ورشة ملح و2 حبة من الفلفل الرومي و2 ملعقة زبادي كبيرة وفص ثوم مفروم و2 جزرة مبشورة وواحد كوب بازلاء و2 حبة بطاطس و1/2 ملعقة زعتر كوب فاصوليا خضراء.

طريقة التحضير

  • نقوم بسلق البازلاء والبطاطا والفاصوليا الخضراء جيدا حتى ينضجوا ثم نضع بقية الخضار مع بعضه ثم نقوم بإضافة 2 ملعقة لبن على المايونيز ثم الخضار مع التقليب ثم بعد ذلك نضع كلا من الثوم والخل والليمون والملح والكمون والفلفل والزعتر في برطمان حتى مغلقه عليهم ونرجع جيدا في تختلط جميع المكونات مع بعضها جيدا ثم نضعهم فوق الخضار.
إقرا أيضا :  طريقة عمل حلويات لذيذة و سهلة
طريقة عمل سلطة الخضار بالمايونيز
طريقة عمل سلطة الخضار بالمايونيز

طريقة عمل سلطة طبقات الخضار بالمايونيز

المكونات

  • 4 كوب خس مفروم جيدا و4 كوب كريم مفروم وواحد كوب ذرة و2 حبة بطاطس و2 كوب طماطم.

الصلصة

  • 1 كوب مايونيز و2 كوب لبن زبادي و2 ملعقة عصير ليمون وملعقة ملح وملعقة فلفل أبيض ملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير

  • نقوم بخلط كل مكونات الصلصة ثم نرص الخضراوات في طبق التقديم طبقات مع الصلصة فوق بعضها بالتبادل ثم نضع الخلطة في الثلاجة لوقت التقديم.
إقرا أيضا :   طريقة عمل رقائق الناتشوز المكسيكيه

طريقة عمل سلطة المايونيز بالبطاطا

المكونات

  • 4 حبة بطاطس و2 بيضة و1/2 كوب مايونيز وملعقة واحده مستوردة و1/2 كوب كريمة حامضة وبصلة مفرومة و1/2 كوب بقدونس مفروم وعصير ليمونه وملح وفلفل اسود و1/2 ملعقة برش ليمون.

طريقة التحضير

  • نقوم بسلق البطاطس وبعد أن تنضج نقشرها ونقطعها مكعبات كبيرة ثم نضعها في طبق واسع وتسلق البيض أيضا ونفتته فوق البطاطس ثم نقوم بخلط مكونات الصلصة المايونيز وصلصة المستردة والكريمة الحامضة والبقدونس المفروم والبصل المفروم وعصير الليمون وبرش الليمون والملح والفلفل ثم نضيفهم مع البطاطس بعد خلطها وتوضع الخلطة في الثلاجة لوقت التقديم.
إقرا أيضا :  طريقة طبخ لحم الجمل

طريقة عمل سلطة المايونيز بالشمندر

  • 1 كيلو شمندر 1 كوب عين جمل و2 ملعقة مايونيز ورشة ملح ورشة فلفل ابيض وعصير ليمونه.

طريقة التحضير

  • نسلق الشمندر في ماء مغلي وبعد أن ينضج تماما نتركه ليبرد ثم نقشره ونبشره بالمبشرة حتى يبرد جيدا وتقطع عين الجمل أو الجوز لمربعات ونضع المكونات كلها في طبق التقديم الواسع ونضيف لهم المايونيز والملح والفلفل وعصير الليمون ونخلطهم جيدا مع بعضهم ونضعها بالثلاجة لحين تقديمها.

المصادر والمراجع

FRESH VEGETABLE SALAD

Vegetable salad with mayonnaise recipes 1,105