دلائل الحمل بتوأم في الشهر الاول

دلائل الحمل بتوأم في الشهر الاول

نبذة عامة

هناك الكثير من دلائل الحمل بتوأم وذلك في الشهر الأول من الحمل، وتتركز دلائل الحمل بتوأم في زيادة حدة الأعراض التي تصاحب المراة الحامل في الأشهر الاولى من الحمل، ويمكن للمراة الحامل ان تتأكد من حملها بتوأم عن طريق الخضوع للسونار او التصوير بالموجات الفوق صوتية.

دلائل الحمل بتوأم

قد توجد أعراض من الممكن أن تبين أن هذه المرأة حامل في توأم، دون أن تقوم بإستخدام الموجات فوق الصوتية ومن هذه الأعراض مايلى:

نسبة ألفا فيتو بروتين غير طبيعية

  • بالنسبة لألفا فيتو بروتين والذى يكون عبارة عن نوع من أنواع البروتين ينتج من منطقة الكبد وكيس المحى للجنين أثناء فترة الحمل.
  • حيث أنه يقوم بإفراز هذا النوع من البروتين موجود في دم الأم، وفي أثناء المرحلة الثانية من الحمل، فيقوم الطبيب المتخصص حتى يفحص مادة البروتين لكى يعرف هل هناك إخلال في عدد الكروموسومات.
  • أو قد يوجد هناك تشوهات في الجنين، وفي أى حال من الأحوال التى تكون عليها نسبة ألفا فيتو بروتين زائدة عن الحد المسموح، فقد يمكن أن يعرف هل يوجد جنين في الرحم أم لا.
إقرا أيضا :  أفضل الطرق للحمل بولد

نبضات قلب متعددة

  • عندما يقوم الطبيب بفحص الحمل أثناء الفترة في الأسبوع العاشر إلى الثانى عشر، يكون في الأغلب أن يفحص الطبيب نبضات الخاصة بقلب الجنين.
  • وعند سماع نبضات قلب أخرى فمن الممكن أن يؤول ذلك إلى أن هذه السيدة تكون حامل بأكثر من جنين، ولا يمكن الطبيب أن يسمع نبضاته.
دلائل الحمل بتوأم في الشهر الاول
دلائل الحمل بتوأم في الشهر الاول

غثيان الصباح المبكر

  • عندما يحدث الحمل قد يحدث تغيير في الهرمونات الخاصة بالمرأة والتى قد تتزايد مع وجود جنينين فقد تصبح الهرمونات زائدة بكثرة.
  • لذلك يمكن أن يؤثر هذا على الغثيان في الصباح الباكر، حيث أنه يكون أسوأ من الحامل بجنين واحد، ومع ذلك فإن السيدة التى تكون حامل في طفلين توأم قد لا تشعر بالغثيان بشكل نهائى، ولذلك فقد يكون الحمل لكل سيدة تختلف عن الآخر.
إقرا أيضا :  ما يجب تجنبه أثناء الحمل

عدم تحمل الطعام

  • السيدة التى تكون حامل بتوأم قد يكون لديها مشكلة في أنها لا تتحمل الطعام، وذلك قد يرجع إلى التغيرات في الهرمونات، ومن هذه الأطعمة الأسماك، واللحوم، والخضروات الورقية وغيرها.

المصادر والمراجع

Signs and Symptoms of a Twin or Multiple Pregnancy