تمارين شد ورفع المؤخرة

تمارين شد ورفع المؤخرة

ما يجب اتباعه قبل ممارسة رياضة شد ورفع المؤخرة

إن شد ورفع المؤخرة هو ما تبحث عنه المرأة دائما، فهناك عدة نصائح يجب اتباعها قبل ممارسة رياضة شد ورفع المؤخرة وأيضا الأرداف، وهي:

  • بداية يجب العلم أن تمارين شد ورفع المؤخرة صعبة بعض الشيء، فإذا لم تكن السيدة معتادة عليه فسوف تجد صعوبة في البداية، ولكن تمارين شَد المؤخرة تعتبر أبسط من تمارين كثيرة أخرى، ومن فوائد تلك التمرين أنها تعمل على تحسين الصحة النفسية للمرأة بوجه عام، فيجب عليك أن البداية بتلك التمرين إذا لم تمارس أي تمرينات رياضية من قبل، يجب البدء بتمرين واحد من تلك التمارين لعدد خمس مرات فيما بعد.
  • يجب أن تستخدم واحدة من تمارين الإحماء مدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة قبل أن تبدأ في ذلك التمرين، حتى تصبح العضلات جاهزة لأداء التمارين.
إقرا أيضا :  طريقة حرق الدهون بشكل طبيعي

تمارين لـ شد ورفع المؤخرة

التمرين الأول:

يتم عن طريق الوقوف على الأرض وتباعد الساقين حتى يكونا في نفس مساواة الكتفين، ننزل بالجسم ببطء مثل وضع القرفصاء، مع المحافظة على وضع القدمين متباعدين، وفرد الذراع، يتم الاستمرار على تلك التمرين 5 دقائق يوميًا.

التمرين الثاني: 

ذلك التمرين يعمل على تقوية العضلات، وأيضًا يساعد في شَد ورَفع المؤخرة، والتخلص من السيلوليت، فما عليك اتباعه وضع وسائد على الأرض والاستلقاء عليها على البطن، قومي بالرفع لأعلى كما أنك تركزي على اليدين ثم ثني الركبتين، مد ساق لأعلى كما أنكي تركلي بالقدم، قومي بتبديل الساقين حتى لا تتعرضي للإصابة بالشد العضلي.

التمرين الثالث:

يمكن الاستعانة في ذلك التمرين بكرة رياضية، قومي بشراء كرة تمارين رياضية، استلقي على الأرض ببطنك على الكرة، يتم رفع الساق اليمنى حتى تصبح في مستوى سطح الأرض، مع شد عضلات اليد اليمنى والساق اليسرى، ولا داعي للقلق لأن الكرة لم تتحرك من على الأرض، وبدلي بين كلا الساقين لعدم التعرض للإصابة بالشد العضلي.

إقرا أيضا :  طرق زيادة حرق الدهون في الجسم
تمارين لـ شد ورفع المؤخرة
تمارين لـ شَد ورفع المؤخرة

التمرين الرابع:

يوجد أوجه تشابه بين تلك التمرين والتمرين الأول، حيث يتم إبعاد الساقين وخفضهما تدريجيًا، بعد ذلك يتم رفع الذراعين اتجاه الصدر.

التمرين الخامس من تمارين شد ورفع المؤخرة:

يتم الاستلقاء على جانب واحد، سواء الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر، ورفع الساق لأعلى.

المصادر والمراجع