تأثير التغيرات النفسيه للحامل

تأثير التغيرات النفسيه للحامل

أسباب تأثير الحالة النفسية للحامل في الشهور الأولى

يرتبط الجنين بأمه لأنهم في جسد واحد، فكل ما تتأثر به الأم يشعر به الجنين، في هذا المقال نتحدث عن أسباب التغيرات النفسيه للحامل وتأثيرها على شهور الحمل.

أسباب التغيرات النفسيه للحامل في الشهور الاولى

  • الحالة النفسية وتأثيرها على الجنين، أن انتظار الأم للحمل يجعلها سعيدة، فيجب على الأم الاهتمام بحالته النفسية كي لا يؤثر على الجنين بشكل سلبي لان الجنين يشارك أمه كل شيء حتى الطعام والدم، لأنه يتأثر بكل شيء تتأثر به.
  • أما إذا كان الأم تشعر بالضغط في أمر ما، هذا يؤثر على الطفل يزيد من حركته، من انتقال له الدم عن طريق المشيمة وذلك الضغط التي يصل إلى الجنين عن طريق الأم خطر على صحته، لأنه يصبح طفلا كثير البكاء وكثير العصبية، وأيضا تؤثر حالة الأم النفسية على طفلها بتقليل مناعته، وحزن الأم من أمر ما يضعف جسده، وأحيانا قد تصل إلى التشوهات.
إقرا أيضا :  قصر الصلاة: شروط قصر الصلاة عند السفر

أسباب تؤدي إلى التغيرات النفسيه للحامل

  • هناك هرمونات يضخها الدم تكن مسئولة عن سعادة الأم ويظهر مشاعرها فهذا الانطباع يشعر به الطفل عن طريق الدم، فأحيانا الحمل يصيب المرأة بالحزن وعدم الاستقرار والسيطرة على عاطفتها.
  • قد تسبب في تغير الحالة النفسية للأم هو تغيرات التي تغير من شكل جسدها، قد يزيد وزنها، زيادة حجم الجنين يؤثر على صحة الأم تأثيرا عقليا وبدنيا، حيث انه يصيبها بالتوتر والقلق كلما اقترب موعد الولادة التي تصيبهم بالخوف والقلق على صحة طفلها، فمن كثرة التفكير في مستقبل جنينها تنسي التفكير في حياته الشخصية.
  • أيضا كثرة إجهاد الأم في عملها وأمور بيتها تجعلها تشعر بالتعب والإجهاد الزائد مما يغير من نفسيتها لقلقها على حالة طفلها الناتج عن هذا الإجهاد.
إقرا أيضا :  ما هي مبادئ الإبداع

مراحل التغيرات النفسيه للحامل

مراحل التغيرات النفسيه للحامل
مراحل التغيرات النفسيه للحامل
  • المرحلة الأولى:
    ففي هذه المرحل أشد أنواع التغيرات النفسية التي تمر بها الحامل حيث أنها تكون أكثر حساسية للأمور.
  • المرحلة الثانية:
    هي مع انتهاء الشهر الثالث يصبح حالتها النفسية مستقرة اللي نوعا ما بسبب التعود على الوضع التي تعيشه.
  • المرحلة الثالثة:
    في شهورها الأخيرة تتغير النفسية أيضا ولكن لأسباب أخرى وهي التفكير في تحمل مسؤولية شخص جديد في حياتها.
إقرا أيضا :  فوائد الحجامة في وسط الرأس

المصادر والمراجع