تفسير رؤية النور في المنام

تفسير رؤية النور في المنام

تفسير رؤية النورّ في المنام لابن سيرين

إن رؤية النور في المنام له العديد من الدلالات و المعاني، كما أن تفسير رؤية النور في المنام يختلف باختلاف حالة الرائي و تفاصيل حلمه.

  • رؤية النور في المنام دليل على الهداية والرجوع إلى طريق الله عز وجل والابتعاد عن الشهوات والمعاصي والتوبة لله عز وجل.
  • إذا رأي الشخص في منامه نورا في حجرته فتكون هذه علامة على العزة والكرامة أو إشارة إلى ذرية صالحة تكون للشخص الحالم وقد يري الشخص أنه هو من يقوم بإضاءة النور في الظلام وهذه دلالة على قدرة الحالم وسعيه للتغيير وقد تدل إضاءة النور على رغبة في التخلص من عقبات ومشاكل تواجه الحالم ولو رأي العكس كأن يرى أنه يقوم هو بإطفاء النور فهذا دليل على حزن يصيبه أو إشارة إلى فقدان الحالم لشخص عزيز.
  • إذا كان الشخص الذي رأى النور في منامه فقير فإن رؤيته للنور في منامه بشرى حصوله على المال وانفراج أزمته وتخلصه من فقره.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الفرح في الحلم

رؤية النور في المَنام للنابلسي

  • يرى الإمام النابلسي كأغلب مفسري الأحلام في أمر رؤية النور وهو أن رؤيته رزق وغنى خاصة لو رآه الشخص في منامه بعد ظلام وهو عنده يدل على الهداية.
  • إذا رأى الرجل في منامه النور يخرج من جسده فهذه علامة على انه سيرزق بمولود ذكر فالنور عنده رزق في معظم حالاته.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية السفر في المنام
رؤية النور في المنام
رؤية النور في المَنام

رؤية النور في المنام للمرأة والرجل

  • إذا رأت المرأة العزباء أنها تقوم بإضاءة النور في المنام فهذه إشارة إلى أنها تريد تحقيق أهداف كثيرة وتسعى إلى طموحات كبيرة وفيه دليل أيضا على قوتها وتطلعها ولو رأت العزباء نورا أبيضا كانت هذه بشرى زواجها القريب.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة النور في منامها فهذه علامة على الحمل والولادة ولو رأت المتزوجة أن زوجها يقوم بإضاءة النور فهذا يعني تخلصها من المشاكل وبشرى بقدوم سعادة كبيرة وحياة سعيدة.
  • إذا رأى الرجل النور الأبيض كانت هذه علامة على سعادة وسرور شأنه في ذلك شأن جميع تأويلات رؤية النور في المنام إلا أنه قد يتغير لون النور وهنا يتغير التأويل وتختلف الدلالة حيث لو رأي الرجل النور الأحمر كان ذلك إنذارا بضائقة سيقع فيها الحالم ولو كان النور أزرقا كانت إشارة إلى سلام داخلي يشعر به الحالم.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية الأرض الخضراء في المنام

المصادر والمراجع