الحفاظ على بطارية السيارة لمدة أطول

الحفاظ على بطارية السيارة لمدة أطول

عن بطاريّة السيّارة

اكتشاف أن بطارية السيارة ميتة أو مكسورة يأتي دائمًا في أسوأ لحظة ممكنة. في معظم الحالات ، أنت على وشك
المغادرة وبالطبع تريد الوصول إلى وجهتك في الوقت المحدد. سوف تدمر البطارية الميتة خططك تماما. ومع ذلك ، إذا كنت
تأخذ الرعاية المناسبة لبطارية سيارتك ، فستستمر لفترة طويلة دون أي مشاكل.

صيانة بطارية السيارة

إذا كان لديك سيارتك منذ فترة طويلة بالفعل ، فلن يمكنك تقريبًا تجنب الاضطرار إلى استبدال البطارية في وقت ما.
تكلف البطارية الجديدة ما يتراوح بين 80 و 200 دينار ، بدون تكاليف التثبيت. نفضل أن ننفق هذه الأموال على شيء آخر ، ونحن على يقين من أنك سوف تفعل ذلك أيضًا. لهذا السبب يجب عليك الاعتناء ببطارية سيارتك بطريقة أمثل ، حتى تتمكن من التأكد من استمرارها لأطول فترة ممكنة. يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع هذه النصائح:

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة
نصائح للحفاظ على بطارية السيارة
  • قيادة مسافات طويلة بانتظام
    من الجيد أن تقوم بطارية السيارة بقيادة مسافات طويلة بشكل منتظم. وفقًا لـ” Motor Trade Association” ، فإن القيادة لمسافات قصيرة يمكن أن تتسبب في تلف البطارية بسرعة أكبر. يمكنك شحن بطارية السيارة عند القيادة لمسافات طويلة. يتم شحنها بالكامل بعد القيادة ثماني ساعات. هذا لا يعني أنه يجب عليك القيادة لمدة ثماني ساعات متواصلة كل أسبوع أو دائمًا ، ولكن من الذكي أن تتأكد من أنك لا تقود فقط مسافات قصيرة.
  • حرارة البطارية
    تأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة البطارية أو حتى انخفاضها.
    ليس لدى الجميع رفاهية وضع سيارتهم في مرآب ، ولكن إذا كنت تفعل ذلك ؛ إستعملها بشكل جيد. يمكن أن تساعد حقًا على إخراج بطارية سيارتك خلال أيام الشتاء الباردة أو درجات حرارة الصيف شديدة الحرارة. يمكن أن تتعامل البطارية مع معظم درجات الحرارة ، ولكن يمكن أن تتسبب الحرارة في تبخر سائل البطارية ، مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلة عندما يتعلق الأمر بشحن البطارية. في المقابل ، يمكن أن تسبب درجات الحرارة الباردة بفقدان البطارية لشحنها.
  • الحفاظ على البطارية نظيفة
    من المهم رفع غطاء محرك السيارة في سيارتك مرة واحدة من حين لآخر وإلقاء نظرة جيدة على البطارية. افحص البطارية لمعرفة علامات التآكل ؛ يمكنك التعرف على هذا بواسطة مسحوق أبيض يظهر حول مشابك البطارية. إذا وجدت هذا على المشابك ، يمكنك تنظيفه بالماء وصودا الخبز وفرشاة غير معدنية. ملاحظة مهمة: التآكل غالبًا ما يكون علامة على ضرورة استبدال البطارية. ومع ذلك ، من خلال التأكد من الحفاظ على البطارية نظيفة ، قد تتمكن من إطالة عمرها لفترة أطول قليلاً. قد ترغب في البدء في توفير بطارية جديدة في هذه المرحلة.
  • جهاز صيانة البطارية
    يمكنك توصيل وحدة صيانة للبطارية ببطارية سيارتك وستتأكد من أن البطارية سوف تشحن أو تحافظ على شحنتها. هذا سيمنع البطارية من فقدان شحنتها. يعد صيانة البطارية استثمارًا جيدًا للأشخاص الذين لا يستخدمون سياراتهم كثيرًا. إذا كانت سيارتك في وضع الخمول لفترة طويلة ، يمكن أن تفقد البطارية شحنتها – على الرغم من ذلك ، ستمنع صيانة البطارية ذلك من الحدوث.
إقرا أيضا :  القهوة: أضرار و فوائد القهوة

المصادر والمراجع

7 ways to extend the life of your car battery